واشنطن تُوقف مساعدات إضافية للفلسطينيين

واشنطن تُوقف مساعدات إضافية للفلسطينيين

الوطن اليوم : أكد مسؤول في السفارة الاميركية بدولة الاحتلال الاحد ان الولايات المتحدة أوقفت مساعدات إضافية للفلسطينيين مخصصة لبرامج تدعم التوصل الى حل للصراع “الفلسطيني – الاسرائيلي”، لتضاف الى أكثر من 500 مليون دولار من اقتطاعات أخرى.

والاقتطاعات الاخيرة تقررت من برامج حول المصالحة تشمل فلسطينيين وكذلك يهودا وعربا يعيشون في دولة الاحتلال قيمتها نحو عشرة ملايين دولار.

وقال مسؤول في السفارة الاميركية ان القسم من المال المتعلق بالفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة أعيد توجيهه الى برامج بين يهود وعرب يعيشون في دولة الاحتلال.

ولم يتضح أي مبلغ من العشرة ملايين دولار تمت اعادة توجيهه.

ولم يتسن لمسؤولين أميركيين تأكيد ما اذا كان وقف المساعدة الاخيرة يعني أن كل المساعدات للفلسطينيين المتصلة بقطاعات غير أمنية قد تم الغاؤها.

وأضاف المسؤول في السفارة “كما أعلن في آب/اغسطس، أعادت الادارة توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مقررة أساسا لبرامج في الضفة الغربية وغزة”.

وقال “في الوقت نفسه قمنا بتغيير توجيه قسم من العشرة ملايين دولار التي كانت مقررة لادارة الصراع”.

وأوضح المسؤول ان القسم المتصل بالفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة سيستخدم “لتعزيز” برامج في دولة الاحتلال.

وأعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب انه سيوقف المساعدة للفلسطينيين لارغامهم على التفاوض فيما يحضر البيت الابيض خطة مزعومة لعملية السلام في الشرق الاوسط.

وعلقت القيادة الفلسطينية الاتصالات مع البيت الابيض بعدما اعترف ترامب بالقدس عاصمة مزعومة لاسرائيل في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن سياسات ترامب منحازة تماما لدولة الاحتلال، وتمرر مشاريع حكومة الاحتلال بقيادة نتنياهو.

وكثفت الادارة الاميركية الاجراءات ضد الفلسطينيين في الاونة الاخيرة وأوقفت المساعدة الثنائية تقريبا وألغت الدعم المالي للاونروا، وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وقررت إغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن