واشنطن: قتلنا أكثر من 100 مسلح موال للأسد في دير الزور

سوريا

قالت الولايات المتحدة الأمريكية الخميس إن قواتها قتلت أكثر من 100 مسلح من المليشيات التي تقاتل إلى جانب النظام السوري بعد أن أحبط التحالف بقيادة واشنطن وقوات محلية مدعومة منها هجوما كبيرا ومنسقا في وقت متأخر أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي -طلب عدم نشر اسمه – قوله إن :القوات الموالية للنظام السوري كانت تضم نحو 500 فرد في تشكيل كبير مترجل تدعمهم مدفعية ودبابات وأنظمة صواريخ متعددة الفوهات وقذائف مورتر.

وكان التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أعلن أنه شن الأربعاء غارة جوية على قوات موالية للنظام السوري إثر هجوم شنته في دير الزور (شرقا) على وحدات من قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة.

وقال التحالف في بيان له إن قوات موالية للنظام شنت في 7 شباط/ فبراير هجوما لا مبرر له ضد مركز مراقبة معروف جيدا أنه لقوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف البيان أن : جنودا من التحالف يعملون مع قوات سوريا الديمقراطية في مهمة استشارة ودعم ومرافقة كانوا مع شركائهم في قوات سوريا الديمقراطية حين وقع هذا الهجوم على بعد ثماني كيلومترات شرقي نهر الفرات الذي يمثل الخط الفاصل لمنطقة خفض التصعيد المتفق عليها مع روسيا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن