وزارة الأشغال: جاهزون لاعادة اعمار غزة

اعمار غزة

رام الله / الوطن اليوم

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان، جاهزية الوزارة للبدء الفوري بإعادة إعمار المنازل المهدمة كليا، خاصة بعد انتهاء طواقم الوزارة الهندسية والفنية من تدقيق 70% من أعمال الحصر النهائي للمنازل، التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الأخير.

ودعا الحساينة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، كافة المواطنين من أصحاب المنازل المدمرة كليا بالبدء بإجراءات التراخيص اللازمة للبناء والحصول على أذونات البناء من قبل البلديات، وتسليمها لمديرات الوزارة كل في محافظته.

وشدد على أنه ستتم إعادة بناء المنازل المدمرة حسب القوانين والأنظمة المتبعة والمعمول بها لدى البلديات، وستعمل الوزارة جاهدة على حل أي إشكاليات تواجه المواطنين خلال إعمار منازلهم.

وأصدر الحساينة تعليماته لكافة طواقم الوزارة بتسهيل معاملات المواطنين المتضررين والتخفيف من معاناتهم. وقال الحساينة إن وزارة الأشغال تنسق بصورة يومية مع وزارة الشؤون المدنية في حكومة الوفاق الوطني، التي تقوم بدورها بالتنسيق مع مؤسسة “UNOPS” الدولية من أجل إدخال مواد البناء للمنازل المدمرة، والمواطنين الذين يرغبون ببناء وحدات سكنية جديدة خاصة بهم.

وشدد على ضرورة الإسراع بإدخال مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار منازل المواطنين المهدمة كليا، خاصة في ظل توفير التمويل اللازمة من خلال المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن