وزارة الاسرى: بدء حملات التضامن مع الأسرى بغزة

وزارة الاسرى: بدء حملات التضامن مع الأسرى بغزة

غزة / الوطن اليوم

أعلنت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، اليوم الأربعاء، عن إطلاق الحملة الوطنية الكبرى لـ”التغريد” من أجل الأسرى، بالتزامن مع الفعاليات الخاصة بيوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف 17 من نيسان من كل عام، تحت شعار هاشتاج #يوم_الأسير_الفلسطيني.

وقال وكيل وزارة الاسرى بهاء المدهون، إن الحملة تنطلق عند الساعة 2 من ظهر اليوم من داخل مقر الوزارة بمدينة غزة، وسيتم استضافة العديد من أبرز المغردين والنشطاء للمشاركة، مبينا أن الهدف من تلك الفعالية إبراز معاناة الأسرى وعرضها بشكل مباشرة أمام هؤلاء النشطاء.

وبين أن الفكرة جاءت بهدف إيصال ونقل معاناة الأسرى إلى الخارج وضمان أكبر مشاركة واسعة لهذا الحدث البارز في التفاعل مع قضية الأسرى، مشيرا إلى أن الفعالية لن تقتصر على يوم واحد فقط بل ستستمر طوال مدة الفعاليات المتعلقة بيوم الأسير الفلسطيني.

وأوضح أنه سيتم استضافة العديد من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى للحديث بشكل مباشرة عن تجاربهم داخل السجون وأبرز الانتهاكات التي يتعرض لها الأسير طوال مدة السجن.

وفي ذات السياق، أطلقت إذاعة صوت الأسرى بغزة، الحملة الوطنية وفاءً للأسرى بالتغريد على ذات الهاشتاق من الساعة السابعة مساء وحتى العاشرة من يوم غد الخميس تزامنا مع بث سلسلة حلقات إذاعية عن إبداعات الحركة الأسيرة، مشيرةً إلى أنه ستبث موجة مفتوحة مع إذاعات محلية بغزة والضفة يوم غد من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثالثة والنصف.

ويعقد المجلس التشريعي اليوم جلسة خاصة بذكرى يوم الأسير، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة في ملف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وطالب مختصون أمس بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لخدمة قضية الأسرى وإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم الجمعة القادم 17 نيسان، داعين إلى الخروج عن المألوف وابتكار وسائل جديدة تعبر وتجسد معاناة الأسرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن