وزارة الخارجية تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس

search

وكالات/ الوطن اليوم

طالبت وزارة الشئون الخارجية الثلاثاء الدول العربية والاسلامية بالتحرك العاجل لاتخاذ الخطوات العملية الكفيلة بوقف عمليات تهويد القدس المحتلة ومقدساتها، خاصة محاولات تقسيم المسجد الأقصى المبارك والسيطرة عليه.

وشددت الوزارة على ضرورة عدم وقوف الدول عند حد الإدانات والشجب لجرائم الاحتلال في القدس المحتلة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقفها فورا.

كما طالبت الوزارة بلجم المنظمات اليهودية المتطرفة التي تحشد مناصريها بشكل يومي لاقتحام وتدنيس الحرم القدسي، ودعت لمواجهة تلك الدعوات والتصدي لها ووقفها.

وأدانت بشدة العدوان المستمر والشامل الذي تشنه الحكومة الإسرائيلية الجديدة وأذرعها الاحتلالية المختلفة ضد القدس ومواطنيها، الذي يهدف بشكل منهجي الى تهويدها وتغيير هويتها العربية وفصلها عن أرض فلسطين.

كما أدانت عمليات التهجير ضد المواطنين والدفع بهم خارج القدس بقوة الاحتلال، بالإضافة الى سياسة الاعتقالات والعقوبات الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين التي تشهد تصعيدا يوميا غير مسبوق.

ونبهت الخارجية إلى أن الاستهداف اليومي للمسجد الأقصى واستمرار عمليات الاستيطان والتهويد وهدم المنازل من خلال تشريعات ومشاريع تخدم المستوطنين والمنظمات الاسرائيلية المتطرفة خطوات مدعومة من ائتلاف الاحزاب المشاركة في الحكومة الاسرائيلية.

وذكرت أنها تسعى من خلال سفارات فلسطين أو بشكل مباشر مع مراكز صنع القرار في الدول ومع الأمم المتحدة وهيئاتها إلى فضح الاجراءات الاسرائيلية بحق المدينة وتطالب بوقفها فورا، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الحرب العنصرية وتداعياتها ضد القدس المحتلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن