وزيرة الاقتصاد تجتمع بنظيرها الإسرائيلي في باريس

وزيرة الاقتصاد تجتمع بنظيرها الإسرائيلي في باريس

عقدت وزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة اجتماعاً مع نظيرها الاسرائيلي إيلي كوهين في قصر الإليزيه بفرنسا الخميس الماضي بناءً على دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ووفقا لموقع إعلامية اسرائيلية فقد اتفقا الوزيرين على توسيع نطاق التجارة بينهما وزيادة عدد الفلسطينيين العاملين في إسرائيل.

وفي تعليق من المواقع الاسرائيلية على اللقاء، ووجود صورة كلب أسود في الصورة التي جمعتهم كتب بعض المواقع (الكلب الفرنسي يتدخل لحل الصراع) .

وناقش الطرفان خلال اللقاء إزالة العراقيل البيروقراطية التي تحد من الحركة الاقتصادية بينهما، واتفقا على توسيع نطاق التجارة، ودفع الاستثمارات في التكنولوجيات المشتركة، وزيادة عدد الفلسطينيين العاملين في إسرائيل، وإقامة مخازن للفلسطينيين في الضفة، ودعم السلطة في استيراد المنتجات الاستهلاكية.

وقال الرئيس الفرنسي إنه سعيد باستضافة الطرفين في القصر الجمهوري، مشيرا إلى أنه يرى أهمية كبرى في دفع القضايا الاقتصادية قدما، وتحسين مستوى المعيشة لدى الطرفين، معربا عن رضاه من اللقاء.

وقال إنه مستعد لجمع الطرفين في المستقبل.

وشكر وزير الاقتصاد الإسرائيلي، الرئيس الفرنسي على مساهمته قائلا :” دفع المشاريع الاقتصادية المشتركة هو مصلحة لكلا الطرفين، وهذه المشاريع تحمل في طياتها أهمية أمنية وسياسية عدا عن البعد الاقتصادي”.

وأضاف أن المشاريع المشتركة ستعود بالنفع على الطرفين، وأن إسرائيل تسد النقص في الأيادي العاملة فيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن