وزير اسرائيلي: تصريحات المسؤولين الامريكيين تشدد مواقف الفلسطينيين

وزير اسرائيلي: تصريحات المسؤولين الامريكيين تشدد مواقف الفلسطينيين

قال وزير السياحة الاسرائيلي “عوزي لانداو” اليوم السبت ان تصريحات و مواقف المسؤوليين الامريكيين تشدد مواقف الفلسطينيين بوجه اسرائيل.

واوضح “لانداو” في مقابلة اجرتها القناة العاشرة الاسرائيلية انه يشعر بخيبة أمل ازاء تصريحات وزير الخارجية الامريكي “جون كيري” الداعمة للفلسطينيين كما وصفها، مشيرا بان الولايات المتحدة تقع في اخطاء عديدة تعود في صالح الجانب الفلسطيني.

كما استهجن تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الامريكية “جين ساكي” والتي قالت ان الولايات المتحدة تعرب عن اسفها لقرار اسرائيل تجميد عوائد ضرائب السلطة الفلسطينية.

واشار الى انه لا يشكك بمدى تعاطف “كيري” لاسرائيل الا انه يجب اتخاذ مواقف لا تتيح للفلسطينيين الفرصة لتشديد مواقفهم ضد اسرائيل على حد قوله.

من جهة اخرى اجرت نفس القناة مقابلة مع عضو الكنيست “عوفر شيلح” من حزب هناك مستقبل واعرب عن ثقته بان المفاوضات لن تصل الى حد الانفجار وان هناك آمال لعودتها .

وحول تهديدات وزير الاقتصاد الاسرائيلي “نفتالي بينيت” بالانسحاب من الحكومة حال وافقت على الافراج عن الاسرى، قال عضو الكنيست ان هذه التهديدات ليست حقيقية وان “بينيت” ليس لديه القدرة على التهديد.

ودعا جميع الاحزاب المشاركة بالائتلاف الحكومي الاجتماع لتقييم المرحلة القادمة وليس توجيه تهديدات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن