وزير الخارجية القطري: تصريحات محمد بن سلمان تؤكد انشغاله بأزمة الخليج

وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني
وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني

قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن ما تحدث به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن الأزمة الخليجية مؤخراً يؤكد “انشغال المسؤولين السعوديين بهذه القضية، بدليل تكرار ذكرها في لقاءاتهم وتصريحاتهم، على عكس ما يروجون من عدم اهتمامهم بها.

ووفقا لما ذكره موقع “الجزيرة نت” اليوم الخميس، فقد استغرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن، لتشبيه الأزمة الخليجية بالأزمة بين الولايات المتحدة وكوبا، واستعمال مصطلحات عفا عليها الزمن، مؤكدا أن الدول لا تقاس بحجمها.

ونقل الموقع عنه القول: قد نكون دولة صغيرة، ولكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها والمقيمين بها”.

وأكد الوزير القطري أن هناك دولا كبيرة ولكن قلوبهم وعقولهم صغيرة وضيقة الأفق، منشغلة بالتآمر وبث عدم الاستقرار في المنطقة.

كان ولي العهد السعودي تحدث في لقاء مع إعلاميين مصريين خلال زيارته الأخيرة لمصر عن الأزمة مع قطر، وقال: “لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف، وعدد سكانها لا يساوي شارعا في مصر، وأي وزير عندنا يستطيع أن يحل أزمتهم.

كانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في حزيران الماضي، واتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها الدوحة. وتقوم الكويت منذ ذلك الحين بجهود وساطة للتقريب بين الجانبين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن