وزير الخارجية القطري يكشف تفاصيل حديثه مع كوشنر حول “صفقة القرن”

وزير الخارجية القطري يكشف تفاصيل حديثه مع كوشنر حول
جاريد كوشنر و إيفانكا ترامب

الوطن اليوم – وكالات: كشف محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حديثه مع جارد كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول ” صفقة القرن “، داعيا القوى الدولية بما فيها الولايات المتحدة إلى أن تكون “أكثر شمولا في مقاربتها للمنطقة”.

وقال آل ثاني في تصريحات لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية إن كوشنر أخبره بأن “خطته للسلام بين إسرائيل وفلسطين ستكون جاهزة في غضون أسابيع”.

وأضاف أنه رد على كوشنر بأن “قطر غير مهتمة بالموضوع طالما أنه لا يمثل حدود عام 1967، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين، فضلا عن تسمية مدينة القدس عاصمة فلسطين”.

ولفت آل ثاني إلى أن “سياسة الاستقطاب والقمع في الشرق الأوسط ستؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة ما لم تتخذ الدول خطوات لإصلاح وتهدئة التوترات”. وفق ما نقلته صحيفة العربي الجديد.

ويزور كوشنر، رفقة مستشار ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، هذا الأسبوع، دولاً خليجية عدة، لبحث ما يعدون ويروجون له من “خطة سلام” مجحفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، باتت تعرف إعلامياً باسم “صفقة القرن”.

ومن المقرر أن تعرض واشنطن “صفقتها” للسلام التي يرفضها الفلسطينيون، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في التاسع من إبريل/ نيسان المقبل.

وتأتي الجولة الأميركية في وقت جمدت فيه القيادة الفلسطينية الاتصالات مع إدارة ترامب واتهمته بالانحياز بشكل فاضح لدولة الاحتلال، وهي تعتبر أن الولايات المتحدة أقصت نفسها عن دور الوسيط بعد اعترافها بالقدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل” أواخر عام 2017.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن