وزير الداخلية المصري: التحقيقات أثبتت تورط عناصر إخوانية في أحداث العنف الأخيرة

وزير الداخلية المصري: التحقيقات أثبتت تورط عناصر إخوانية في أحداث العنف الأخيرة

صرح وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم بأن التحقيقات كشفت تورط عناصر من جماعة “الإخوان المسلمون” في أحداث العنف التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال في مؤتمر صحفي الخميس لكشف المتورطين في الهجوم الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية وأسفر عن سقوط العشرات من الضحايا، إن الانتحاري منفذ الهجوم يدعى إمام مرعي إمام محفوظ، مشيرا إلى أنه تم التأكد من هويته عن طريق إجراء تحليل (دي إن إيه). لابنته ومقارنة النتائج مع عينات الأشلاء التي عثر عليها في موقع الهجوم.

وأضاف أنه تم ضبط سبعة متهمين على خلفية الحادث وبحوزتهم كميات من الأسلحة والذخيرة، ومن بينهم نجل قيادي إخواني بارز، مؤكدا أن المتهمين على علاقة بعناصر تنظيم الإخوان.

وعرض الوزير مقاطع فيديو لاعترافات المتهمين، كما عرض صورة لشخص قال إنه يدعى محمد فريج زيادة وأنه زعيم “جماعة أنصار بيت المقدس″ وطالب من لديه معلومات تفيد في ضبطه بالتواصل مع أجهزة الأمن.

وشدد الوزير على أن الجهاز الأمني المصري هو الأقوى على مستوى الشرق الأوسط رغم ما يوجه له من حوادث، مطالبا المصريين بالنزول والمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، وتعهد بأن تبذل الشرطة أقصى الجهد لتأمين الاستفتاء وكذلك تأمين الكنائس خلال الأعياد المسيحية المقبلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن