وزير الدفاع الباكستاني: السعودية طلبت المساعدة بـ”عاصفة الحزم”

وزير الدفاع الباكستاني

قال وزير الدفاع الباكستاني، اليوم الإثنين، أن السعودية طلبت من باكستان جنودا وطائرات لعملياتها ضد المتمردين الحوثيين الزيديين الشيعة في اليمن، مؤكدا أن إسلام أباد لا تزال تبحث حتى الساعة عن حل “سلمي” للنزاع اليمني.

وبناء على طلب من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، عقد البرلمان جلسة خاصة الإثنين لمناقشة مشاركة باكستان من عدمها في الائتلاف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.

وبرغم إعلان الرياض مرارا مشاركة باكستان في ذلك التحالف، تحاول إسلام أباد تجنب إغضاب حليفها السعودي المندفع في تدخله العسكري في اليمن والجارة الإيرانية المعارضة بشدة لهذه الحملة العسكرية.

وقال وزير الدفاع الباكستاني، خواجة اصف، أمام البرلمان “طلب منا السعوديون طائرات وسفن حربية وقوات على الأرض”، مشيرا إلى أن باكستان لم تتخذ قرارها بعد وأنها تفضل حلا “سياسيا” و”سلميا” للنزاع، مع التأكيد على الدفاع عن سيادة الأراضي السعودية إذا ما تعرضت لأي تهديد.

من جهة ثانية أعلن اصف عن زيارة سيقوم بها وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف للعاصمة الباكستانية الأربعاء لمناقشة الوضع في اليمن، في ما يمكن أن يكون جهدا مشتركا من باكستان وتركيا لإيجاد حل دبلوماسي لهذا النزاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن