وزير خارجية سوريا المعلم في موسكو الاربعاء ويلتقي لافروف الجمعة

1

الوطن اليوم / وكالات

يصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاربعاء الى موسكو في زيارة سيلتقي خلالها نظيره الروسي سيرغي لافروف، وفق ما اكدت بثينة شعبان، مستشارة الرئيس بشار الاسد والمشاركة في الوفد المرافق، لوكالة فرانس برس .

وقالت شعبان، ان الزيارة “ستتناول تبادل وجهات النظر حول اجتماع فيينا والوضع الراهن”، مشيرة الى ان لافروف والمعلم سيلتقيان الجمعة.

واوضحت، ان “روسيا وإيران يبذلان كل ما في وسعهما لدفع الغرب الى إدراك ما يحدث في سوريا”، مضيفة ان “الشعب السوري لا يشكل اولوية بالنسبة الى الغرب”.

وبحسب شعبان، فإن “الروس يفهمون تماما ما يحدث في سوريا وهم جادون وصادقون”.

وتعد روسيا حليفة رئيسية للنظام السوري وقدمت له الدعم السياسي والدبلوماسي في مجلس الامن منذ بدء النزاع منتصف اذار/مارس 2011، كما تسانده عسكريا منذ 30 ايلول/سبتمبر بشن ضربات جوية تقول انها تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية و”مجموعات ارهابية” اخرى.

واتفقت الدول المشاركة في محادثات فيينا منتصف الشهر الحالي، وبينها روسيا وإيران والولايات المتحدة، على جدول زمني ينص على تشكيل حكومة انتقالية في سوريا خلال ستة أشهر واجراء انتخابات خلال 18 شهرا، على ان يعقد لقاء بين ممثلين عن النظام والمعارضة بحلول الاول من كانون الثاني/يناير.

ويكرر الاسد في الاشهر الاخيرة تمسكه بأولولة “مكافحة الارهاب” قبل الشروع في اي حل سياسي للنزاع الذي تشهده سوريا منذ منتصف آذار/مارس 2011.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن