وسائل زيادة الإنتاج

وسائل زيادة الإنتاج

الكثير من الموظفين والعاملين في الشركات لا يستطيعون أداء المهام الموكلة لهم، وذلك بسبب عدم قدرتهم على زيادة الإنتاجية، وحياتهم المهنية تتأثر بسبب ذلك، وإن كنت تعاني من مشكلة قلة الإنتاجية في العمل، وهناك العديد من الوسائل التي تساعدك في تحسين انتاجك.

وسائل زيادة الإنتاج:-

– إعداد قائمة بالمهام

وهي هامة في تعزيز الإنتاجية، وذلك لتخطيط المهام التي سيتم إنجازها في المدى القصير، والتي سيتم إنجازها في المدى الطويل، وابدأ التنفيذ في الأمور الهامة وأجل التي يمكن إنجازها لاحقاً ولا تشغل بالك بالتفكير بها، وهكذا لن تنسى القيام بمهمة ما وتحديد ما ستفعله كل يوم، وابدأ اليوم دوماُ بالمهام الأكثر أهمية والتي تحتاج لوقت طويل وجهد حتى تكون في قمة نشاطك.

– اهتم بمكتبك وحافظ على نظافته

وحدد مواعيد لترتيبه والتخلص من الأوراق كل فترة، وذلك يقوي من عزيمتك الإنتاجية ويزيد من شعور بالإيجابية، وكذلك رتب الأوراق والملفات بشكل معين، واجعل هناك جوارير لتخزين الأمور التي لا تحتاجها الآن، وضع في ذهنك أن الفوضى تتسبب في التشتت والتعب الذهني وعدم القدرة على الإنجاز.

– استخدم التكنولوجيا لاستغلال الوقت

حيث هناك العديد من الأدوات الحديثة التي تساعد في إنجاز المهام بسرعة وسهولة، ويمكنك استخدام ملفات جوجل في تقسيم العمل مع زملائك، ولزيادة إمكانية العمل عن بعد بصورة منظمة وتفاعلية، وكذلك يمكن استخدام برنامج سكايب للمحادثات والاجتماعات عن بعد بدلاُ ممن السفر لحضور اجتماعات.

– خذ قسط من الراحة

لا تنسى أخذ قسط من الراحة بصورة دورية وذلك لزيادة الإنتاجية، وتقليل ضغط العمل، والعمل لساعات طويلة يقلل من مستوى الإنتاجية حيث ستشعر بالتعب والإرهاق ولن تكون قادراً على الإنجاز، وعلى العكس صفاء الذهن يزيد من النشاط وتدفق الدم للدماغ، ويجب أن تضع جداول لفترات الراحة خلال العمل لتعود له متحفزاُ لإتمام مهماتك المختلفة، وعندما تأخذ الراحة ابتعد عن أجهزة الكمبيوتر والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي لأنها سترهقك بشكل أو باخر.

– نم جيداً واستيقظ باكراً

العمل في الصباح الباكر يجعلك تنجز المزيد من العمل في هدوء ما يرفع من إنتاجيتك خلال اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن