وصلت بيت لحم.. 10إصابات في قصف المقاومة أهدافًا إسرائيلية بأكثر 100صاروخ خلال ساعة واحدة

صواريخ صاروخ

قالت مصادر إسرائيلية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي جون كيري ،حيث دان الاخيرالقصف الذي قامت به كتائب القسام الليلة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تدين التصعيد الذي قامت به حماس الليلة ،وأن أمريكا تعتبر أن من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها ،والولايات المتحدة تؤيد ذلك.

وأصيب مساء الاثنين 8 مستوطنين إسرائيليين بجراح مختلفة إثر القصف الصاروخي لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس على عدة مدن ومواقع إسرائيلية،.

وأعلنت كتائب القسام في بيان مقتضب  قصف مواقع “نتيفوت وأوفيكم وأسدود وعسقلان بـ50 صاروخ ردا على الاعتداءات الإسرائيلية”.

وقالت مصادر إعلامية عبرية إن أكثر من 65 صاروخا سقطت منذ ساعات المساء في مستوطنات غلاف غزة والمدن الإسرائيلية البعيدة عن قطاع غزة.

وأشارت إلى أن المدن تشمل أسدود وغان يفنيه وكريات غات وكريات ملاخي والتي تبعد حوالي 40 كيلو متر عن القطاع، فيما أصيب عدة إسرائيليين بجراح طفيفة من شظايا الصواريخ والتدافع لحظة سماع صفارات الإنذار في أسدود.

وذكرت القناة العبرية العاشرة أن الدفعة الأولى شملت إطلاق أكثر من 30 صاروخا قصيرة المدى على مستوطنات غلاف غزة،فيما قالت القناة الثانية أن أكثر من 20 صاروخ سقطت في مدى 40 كم.

وشملت الدفعة الثانية 15 صاروخًا وسقطت في المدن الإسرائيلية الكبرى كأسدود وغان يفنيه وكريات غات والمحيط فيما دوت صفارات الإنذار في القدس وغوش عتصيون وجنوبي الخليل حيث ادعى الاحتلال أنه تم تفعيلها عن طريق الخطأ .

وذكر موقع والا أن القبة الحديدية تمكنت من اعتراض 12 صاروخا فوق عسقلان ونتيفوت .

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم فتح الملاجئ في جميع مدن الجنوب ،وتقرر تعطيل الدراسة والمءسسات والمخيمات الصيفية في أسدود وعسقلان.

وكان الكابينت الإسرائيلي قد أبدى تخوفه ظهر اليوم من توسيع مدى إطلاق الصواريخ ليصل وسط “إسرائيل ” فيما قرر تكثيف الرد العسكري في القطاع ليشمل أهداف أكثر نوعية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن