وصول ثلاثة وفود طبية أجنبية لغزة

وصول ثلاثة وفود طبية أجنبية لغزة

وصلت صباح اليوم الأحد، ثلاثة وفود طبية تطوعية متخصصة في جراحة اليد والأعصاب الطرفية، والأوعية الدموية، ومناظير الركبة، إلى قطاع غزة ؛ بهدف اجراء عمليات جراحية معقدة للأطفال وتطوير عمل الكوادر الطبية المحلية.

ويتكون الوفد الفرنسي لجراحة اليد والأعصاب الطرفية من 5 متطوعين بقيادة البروفيسور د. كريستوف اوبرلين، ود. أسان رافع، و د. بيرتراند ليهانور، ويرافقهم طبيب التخدير كريستوف دينانتيس، وممرضة العمليات بوليت فاوتشي.

وسيعمل الفريق الفرنسي في مستشفى الشفاء بمدينة غزة لمدة أسبوع، علما أنه قدِم إلى فلسطين في أكثر من 20 بعثة تطوعية مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين خلال العشرة سنوات الأخيرة.

أما الوفد الأمريكي لجراحة الأوعية الدموية بقيادة د. مارك اسبلاند، فسجري عمليات جراحية معقدة بمستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة في بعثة تطوعية طارئة لإغاثة جرحى أحداث المواجهات على طول حدود قطاع غزة.

بينما سيعمل الوفد الأسترالي لجراحة مناظير الركبة بقيادة د. تيم كينان ويرافقه طبيب التخدير د. ستيفانو دوناتو، في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خانيونيس.

يذكر أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل هذا الأسبوع مع 6 وفود طبية قادمة من أمريكا وأوروبا وأستراليا وجمهورية مصر العربية لتجري الفحوصات اللازمة للأطفال واجراء العمليات الجراحية المعقدة في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.

يشار الى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين منذ 26 عاماً على تقدیم الرعایة الطبیة المجانیة للأطفال في جمیع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دینهم أو جنسیتهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن