وفد منظمة التحرير يبحث مع مسئول سوري أزمة اليرموك

اليرموك

دمشق / الوطن اليوم

بحث وفد منظمة التحرير الفلسطينية مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الثلاثاء أزمة مخيم اليرموك وأوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا.

ويضم وفد المنظمة أعضاء لجنتها التنفيذية زكريا الأغا وأحمد مجدلاني وصالح رأفت، وسفير فلسطين لدى دمشق محمود الخالدي ومدير الدائرة السياسية السفير أنور عبد الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن الأغا إن اللقاء مع المقداد بحث كيفية التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وإيجاد الحلول للمشاكل التي يواجهونها، وأسبابها وكيفية معالجتها.

وأضاف الأغا أن اللقاء تناول ما يتعلق باﻷمور اليومية للاجئين ومساعدة الفلسطينيين الذين ما زالوا في مخيم اليرموك وكيفية الوصول إليهم.

بدوره أكد المقداد استعداد بلاده لبذل كل ما هو ممكن لحماية الفلسطينيين، والتنسيق فيما يتعلق بحل الاشكالات الطارئة بما في ذلك ايصال المساعدات الانسانية للاجئين داخل وخارج المخيمات وتأمين الملاجئ للنازحين.

وذكر أن سوريا “لن تسمح اطلاقا بأي ضرر أو تهديد لحياة اللاجئين الفلسطينيين، الذين نتعامل معهم كضحايا للوضع الدولي الذي لم يتح له تحقيق أحلامهم بالعودة إلى أوطانهم”.

وكان وفد منظمة التحرير وصل دمشق يوم أمس الاثنين لبحث أزمة مخيم اليرموك المتواصلة منذ مطلع الشهر الماضي أثر اقتحامه من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وسيطرتهم على أجزاء كبيرة منه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن