وفد من حماس برئاسة أبو مرزوق يصل موسكو

موسى أبو مرزوق
موسى أبو مرزوق

التقى وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الذي وصل العاصمة الروسية موسكو أمس الجمعة، نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط السيد ميخائيل بوغدانوف في مقر وزارة الخارجية الروسية بموسكو.

ووضع الوفد الذي يترأسه عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور موسى أبو مرزوق السيد بوغدانوف في تطورات مسيرة العودة الكبرى التي تمثل تمسك شعبنا بحقوقه التاريخية الثابتة وامتلاكه خيارات متعددة للدفاع عن نفسه.

واستعرض الوفد معوقات إتمام المصالحة الفلسطينية وأسباب رفض الحركة انعقاد المؤتمر الوطني في رام الله، وتهديدات الرئيس محمود عباس بفرض مزيد من العقوبات على قطاع غزة بعد حادث التفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، كما عرض الوفد آخر ما توصلت إليه نتائج التحقيقات.

وأكد الوفد حرص الحركة على وحدة الصف الفلسطيني وعمله الدائم على إنجاح المصالحة الفلسطينية.

وبحث الوفد مع السيد بوغدانوف رفض حركة حماس وكل مكونات شعبنا الفلسطيني للقرارات الأمريكية الجائرة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، مؤكدين على الرفض التام لصفقة القرن.

من جانبه أكد السيد بوغدانوف ثبات الموقف الروسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وحرصه على تطوير العلاقة مع حركة حماس وبقية القوى الفلسطينية، كما أكد أهمية وحدة الصف الفلسطيني وتطبيق اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس ورفض روسيا لما يسمى بصفقة القرن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن