ويكيلكس يكشف عن تفاصيل محادثات فلسطينية امريكية صعبة قبل مفاوضات التسع اشهر

ويكيلكس يكشف عن تفاصيل محادثات فلسطينية امريكية صعبة قبل مفاوضات التسع اشهر

كشف موقع ويكليكس الامريكي تفاصيل محادثات خاصة بين مسؤولين فلسطينيين وامريكيين قبيل بدء المفاوضات التي استمرت لتسع أشهر العام الماضي بين اسرائيل والفلسطينيين حيث تقول هذه الوثائق عن المحادثات الأمريكية الفلسطينية كانت صعبة وتخللها خلافات ونقاشات حادة بين المسؤولين الفلسطينيين وعلى رأسهم صائب عريقات و السفير الامريكي ديفيد هيل والمبعوث الامريكي الخاص جورج ميتشل حيث جرت هذه المحادثات في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب الوثائق التي كشفها الموقع الأمريكي فإن المحادثات الأمريكية الفلسطينية كانت تركز على بدء المفاوضات حيث كان عريقات يرفض الدخول في المفاوضات دون تجميد الاستيطان الإسرائيلي بشكل كامل وهو الأمر الذي كان الأمريكيون تجاوزه وإطلاق المفاوضات حتى لو لم يتم توقيف البناء في الاستيطان.

وبحسب الوثائق التي نشرتها صحيفة معاريف ايضا صباح اليوم الجمعة فإن صائب عريقات كان يصر على الأمريكيين بضرورة معاقبة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته مشيرا للامريكيين ان لديه ملف ضخم من الادانات الامريكية للاستيطان وضرورة القيام بخطوات جدية من أجل الضغط على نتنياهو.

وأبلغ عريقات المسؤولين الامريكيين انه لن يكون هناك مفاوضات وان قرار مركزية فتح واللجنة التنفيذية هو عدم إجراء مفاوضات اذا لم يتم تجميد الاستيطان حيث قال لهم عريقات الأمر انتهى “فينيتو” مما أغضب الأمريكيين.

وبحسب الوثائق فقد غادر الوسيط ميتشل الغرفة غاضبا وبقي عريقات والسفير هيل الذي قال لعريقات إذا لم يكن هناك مفاوضات مباشرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن