يديعوت أحرونوت تتفاجئ من الطريقة الجديدة لصرف المنحة القطرية في غزة

يديعوت أحرونوت تتفاجئ من الطريقة الجديدة لصرف المنحة القطرية في غزة

الوطن اليوم – وكالات: تفاجئت صحيفة (يديعوت احرونوت) العبرية، اليوم السبت، من الطريقة الجديدة لصرف المنحة القطرية في قطاع غزة.

وأشار المحلل العسكري في يديعوت اليؤور ليفي، إلى إعلان السفير القطري محمد العمادي عن صرف منحة نقدية بقيمة 100 دولار لكل عائلة من العائلات المحتاجة البالغ عددها 94,000 عائلة في غزة على 4 دفعات شهرية تبدأ اليوم السبت.

وعقب ليفي قائلا:” ليس من الواضح من أين جاء هذا التطور، لكن اتضح أن هناك شيء ما أو أن أحدهم دفع للقطريين لتغيير فكرتهم”.

وأضاف المحلل العسكري أن العمادي لم يذكر ذلك على الإطلاق في مؤتمره بعد ظهر أمس الجمعة، متسائلا:”ما الذي حدث هناك؟”.

يذكر أنه جرى التوافق بأن يتم صرف وتخصيص أموال المنحة القطرية لمشاريع إنسانية بالتنسيق والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة سواء مشاريع لمساعدة الأسر الفقيرة أو تحسين وتطوير مشاريع الكهرباء أو التشغيل أو الصحة. وفق السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة.

جاء ذلك بعدما أبلغت حركة حماس السفير العمادي رفضها استقبال المنحة القطرية بسبب المماطلة والابتزاز الاسرائيلي.

في سياق ذلك أكد السفير محمد العمادي في تصريح صحفي ان أموال المنحة القطرية المخصصة للعائلات المحتاجة في غزة ستدخل اليوم السبت عبر معبر بيت حانون – ايرز.

وقال العمادي إن المنحة القطرية المخصصة للعائلات المحتاجة في غزة ستشمل 94 ألف أسرة محتاجة في غزة بواقع 100 دولار أمريكي لكل عائلة.

وأوضح العمادي ان عملية صرف أموال المنحة القطرية ستبدأ غداً بواقع 44 ألف أسرة ، فيما سيتم استكمال باقي عملية الصرف لـ50 ألف أسرة محتاجة يوم الأحد المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن