يديعوت: 3 خيارات أمام جهود العمادي لإدخال المنحة القطرية لغزة

يديعوت: 3 خيارات أمام جهود العمادي لإدخال المنحة القطرية لغزة

الوطن اليوم – وكالات: زعمت صحيفة “يديعوت أحرونوت” مساء اليوم الأربعاء أنه “في ظل جهود احتواء الأزمة في قطاع غزة حيث يدير المحادثات العمادي في القدس مع الطرف الإسرائيلي ونائب ملادينوف جيمي ماكغولدريك في غزة مع حماس، هناك عدة خيارات على الطاولة”.

وبحسب الصحيفة، فإن الخيار الأول يتمثل في “نجاح جهود قطر والأمم المتحدة والذي سينتج عنه إدخال الدفعة الثالثة من المنحة القطرية غدا أو بعد غدا أو مطلع الأسبوع المقبل، اعتمادا على درجة من ضبط النفس وقوة المظاهرات حماس الجمعة”.

ووفق الصحيفة فإن الخيار الثاني “هو إصرار إسرائيل على عدم تمرير الدفعة الثالثة وفي هذه المرحلة ستكون المظاهرات يوم الجمعة عنيفة ومتوترة وستقود الأطراف إلى جولة أخرى من التصعيد”.

أما الخيار الثالث فقد ادعت “يديعوت” بأن “حماس سوف تحاول ضبط المنطقة بالهدوء الحالي ثم القيام بهجوم انتقامي قاتل ومفاجئ مثل إطلاق صاروخ كورنيت أو إطلاق رصاصة قناصة على قوة إسرائيلية”.

يذكر أن مراسل وكالة “فلسطين الآن” قال، إن التحضيرات لا زالت قائمة لاستقبال السفير القطري محمد العمادي، المزمع وصوله لقطاع غزة مساء اليوم.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر أمس الثلاثاء تأجيل نقل أموال المنحة القطرية لقطاع غزة، على خلفية التصعيد الأخير في قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن