يوسف المحمود: وفد وزاري الى غزة اليوم وجلسة مشتركة للحكومة عبر الفيديو كونفرنس

الحياة اللندنية: محمد مصطفى أبرز مرشحي الرئيس محمود عباس لتشكيل حكومة جديدة

أفاد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود صباح اليوم الأحد أن وفدا وزاريا سيتوجه إلى المحافظات الجنوبية اليوم؛ من أجل متابعة أعمالهم والإشراف على الأعمال الحكومية.

وقال المحمود في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن : هذا يأتي في إطار تعزيز تحقيق المصالحة الوطنية، مشيرا إلى أن هذا يعكس تمسك الحكومة بتحقيق المصالحة، وكذلك الامر ابعاد كل الاصوات التي ليس لها مصلحة في استكمال خطوات المصالحة.

وقالت مصادر أن عددا من وزراء حكومة الوفاق الوطني ووكلاء الوزارات سيصلون الى غزة بالتزامن مع زيارة الوفد الأمني المصري الى قطاع غزة، كما ستعقد الحكومة جلستها الثلاثاء، عبر تقنية الفيديوكنفرانس بين غزة والضفة.

وفي سياق متصل، كشف المحمود أن جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية ستعقد بعد غد الثلاثاء بشكل مشترك بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر “الفيديو كونفرنس”.

ولفت إلى وجود عقبات حقيقية موجودة، وتفرض نفسها على المصالحة، مبينا أن الحكومة تبذل جهودا من أجل تخطيها.

ودعا المحمود مجددا إلى تمكين الحكومة بشكل شامل، خاصة في بعض الامور التي تعد عقبة بالنسبة للتمكين، والمتمثلة في (الجباية والامن الداخلي بما يشمل الشرطة والدفاع المدني، وكذلك الاراضي والقضاء والموظفين القدامى.

وجدد التذكير بما أعلنه رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بأنه : حال التمكين حول المسائل سابقة الذكر، ستكون هناك فرصا متوفرة لـ20 ألف وظيفة.

ومن المقرر أن يصل اليوم الأحد، وفدا أمنيا مصريًا إلى القطاع ، لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، بحسب إعلان حركتي فتح وحماس أمس السبت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن