يوسف : يعلن عن انطلاق فعاليات بحرية تدعم الأسطول الحرية ” 3″

1

الوطن اليوم / وكالات

 أعلن رئيس قوافل أميال الدكتور عصام يوسف من الابتسامات انطلاق سلسلة فعاليات ومظاهرات بحرية في عدد من المدن الساحلية والموانئ في عدد من دول العالم وذلك في الذكرى الخامسة على هجوم إسرائيل على سفينة ما في مرمره التركية ودعما لأسطول الحرية 3 وللمطالبة بإنهاء حصار غزة.

وقال يوسف في تصريح صحفي إن اللجنة الدولية بالتعاون والتنسيق مع عدد من المنظمات التضامنية في عدد من دول العالم استكملت الترتيبات للفعاليات البحرية التضامنية والمطالبة لكسر حصار غزة”.

وفي تفصيل الفعاليات قال يوسف ” في السودان ستقوم شبكة المنظمات السودانية العاملة لفلسطين بالتعاون مع نادي النيل الأزرق للزوارق واتحاد التجديف والكانوي بمسيرة بالقوارب والبواخر النهرية اليوم السبت”.

وأشار أبرز الدول التي تأكد تنظيم فعاليات فيها هي السويد والدنمارك وهولندا وإيطاليا، ومن العالمين العربي والإسلامي سيتم تنظيم فعاليات في كل من السودان والجزائر والأردن ولبنان وتركيا وماليزيا، إضافة إلى فعاليات مختلفة في قطاع غزة”.

وأكد  يوسف ستنظم منظمة IHH العضو المؤسس في أسطول الحرية مسيرة أمام مسجد الفاتح في اسطنبول وتتجه إلى ميناء على مضيق البوسفور لتنتهي بمهرجان خطابي كبير يحضره الآلاف من الأتراك يوم الأحد.

وتابع يوسف يقول ” في روتردام في هولندا سيشارك المنتدى الفلسطيني للحقوق والتضامن مع اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة بسفينة تجوب مدينة روتردام تحمل أعلام فلسطين وصور أسطول الحرية وعلم تركيا”. كما ينظم التجمع الفلسطيني في ايطاليا مظاهرة بحرية في مدينة جنوا تحمل على متنها عدد كبير من النشطاء يرفعون العلم الفلسطيني دعما لأسطول الحرية الثالث وللمطالبة بفتح ميناء غزة.

وأضاف يوسف ” أما في الأردن فسيتم تنظيم فعالية جماهيرية في عمان يتخلل النشاط عمل مجسم للسفن الأسطول معلق عليها صور الشهداء العشرة بحضور السفير التركي وجميع الذين شاركوا من الأردن في رحلات كسر الحصار سواء البري أو البحري”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن