يوفنتوس وطموح البحث عن الثلاثية في الأمتار الأخيرة قصة لا تكتب للمرة الأولى

1

الوطن – وكالات – يدخل يوفنتوس اليوم مباراة نهائي الكأس ضد لاتسيو وهو يعرف أن الهدف لا يقتصر على فك عقدته مع البطولة بل يتعداه للبحث عن إمكانية الوصول لنهائي دوري الأبطال وهو يتحدث عن مشروع تحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال للمرة الأولى بتاريخه.

التاريخ يقول أن الحالة الأكثر تشابهاً مع حالة يوفنتوس هذا الموسم حدثت موسم 1972\73 ويومها فاز يوفنتوس بلقب الدوري ومن ثم خسر نهائي دوري الأبطال على يد آياكس في 30 مايو قبل أن يخسر نهائي كأس إيطاليا أمام ميلان بعد يومين فقط ويكتفي ببطولة الدوري.
المفارقة التي لا تعجب جمهور يوفنتوس هي أنه لم يسبق للبيانكونيري تحقيق لقب دوري الأبطال في موسم وصل فيه لنهائي الكأس رغم أنه تمكن من تحقيق بطولة أوروبية هي كأس الاتحاد الأوروبي”المسمى القديم للدوري الأوروبي” إلى جانب لقب الكأس موسم 1989\90 لكنه حينها لم ينجح بتحقيق الدوري فاكتفى بثنائية الكأسين ، وفي حدث مشابه حقق يوفنتوس موسم 1982\83 لقب الكأس قبل أن يخسر في دوري الأبطال لكن الفارق الأبرز في ذلك الموسم عن يومنا هذا هو أن يوفنتوس حقق وصافة الدوري حينها.

موسم 1994\95 والذي شهد تحقيق يوفنتوس لآخر لقب بالكأس شهد أيضاً قصة مشابهة ، فحقق الفريق الدوري وبلغ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا ، وخسر من بارما بحصيلة مواجهتي الذهاب والإياب لتضيع الكأس الأوروبية قبل أن ينتقم لنفسه ويتمكن من تحقيق لقب الكأس أمام نفس الفريق.

منذ ذلك التاريخ توقف بحث السيدة العجوز عن الثلاثية ، ورغم بلوغه نهائي دوري الأبطال ثلاث مرات خلال سبع سنوات إلا أنه لم يتمكن من التأهل لنهائي الكأس في أي من المواسم الثلاثة ، لكن الفارق بين تجربة هذا الموسم وتجربتي 1972\73 و1994\95 هو أن الفريق سيلعب هذه المرة نهائي الكأس قبل النهائي الأوروبي مما قد يسمح له بالحصول على دافع معنوي أكبر بحال فوزه غداً قبل خوض المواجهة الأهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن