يوفنتوس يقترب من حسم لقب الدوري وتوتي يحسم الانتصار لروما

دوري الدرجة الأولى الإيطالي

سجل المخضرم فرانشيسكو توتي هدفين في آخر خمس دقائق، ليمنح روما الساعي للتأهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، فوزا مثيرا بنتيجة 3-2 على تورينو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الأربعاء، بينما اقترب يوفنتوس من حسم اللقب، بتغلبه على لاتسيو 3-صفر.

وكان روما -صاحب المركز الثالث الذي يؤهل لخوض الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا- في طريقه للخسارة، حتى سجل توتي (39 عاما) هدف التعادل قبل أربع دقائق على النهاية، قبل أن يسجل من ركلة جزاء قبل دقيقة واحدة على نهاية زمن اللقاء.

ودفع هذا الانتصار بروما للابتعاد بفارق ست نقاط عن إنترناسيونالي، الذي يدربه روبرتو مانشيني بعد خسارة الأخير 1-صفر أمام جنوة.

ومنح ماريو مانزوكيتش يوفنتوس التقدم مع نهاية الشوط الأول، وأضاف باولو ديبالا هدفين في الشوط الثاني عقب طرد لاعب من لاتسيو.

وأبقى انتصار يوفنتوس -وهو رقم 23 له في آخر 24 مباراة في الدوري- الفريق، مبتعدا في الصدارة بفارق تسع نقاط عن نابولي الذي فاز 6-صفر على بولونيا الثلاثاء.

ويحتاج يوفنتوس لأربع نقاط فقط في آخر أربع مباريات له ليحسم اللقب المحلي للمرة الخامسة على التوالي.

واقتربت آخر ثلاثة فرق في جدول الترتيب، وهي فروزينوني وباليرمو وفيرونا، من الهبوط لدوري الدرجة الثانية عقب أمسية مثيرة للثلاثي.

فقد خسر فروزينوني 5-1 أمام كييفو، على الرغم من أنه كان البادئ بالتسجيل عبر دانييل سيوفاني في الدقيقة الخامسة.

وتعادل باليرمو 2-2 أمام أتلانتا، فيما ظل فيرونا في قاع جدول الترتيب بفارق سبع نقاط خلف الفريق الذي يسبقه، وبدا في حكم المؤكد هبوطه، عقب خسارته 1-صفر أمام امبولي بهدف في الشوط الثاني أحرزه ماسيمو مكاروني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن