Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

10 أمور في عالم التكنولوجيا عليك معرفتها اليوم!


| طباعة | خ+ | خ-

يتغيّر عالم التكنولوجيا بشكل يومي وتؤخذ قرارات كبيرة. رؤساء شركات تستقيل، منتجات جديدة يتم اطلاقها، والعديد غيرها من الأمور المهمّة التي ومن خلال متابعتها يمكن تحليل عالم التكنولوجيا أكثر ومحاولة معرفة ما هي الأمور المقبلة التي يمكن توقعها. اذ إنّ كل خطوة جديدة تحصل في عالم التكنولوجيا تؤدّي الى العديد من النتائج لو مهما كانت هذه الخطوة صغيرة.

ومع بداية يوم جديد نقدّم اليكم الأمور التي عليكم معرفتها اليوم في عالم التكنولوجيا.

*ينسحب الرئيس التنفيذي لجوجل لاري بيج من الشركة من أجل التركيز على الصورة الكبرى سيقوم ساندار بيشاي بقيادة منتجات جوجل في هذا الوقت.

*قامت بعض المتاجر في الولايات المتحدة الأميركيّة مثل CVS وRite Aid بايقاف العمل بخدمة ابل الجديدة ابل باي Apple Pay. وتطلب المتاجر من الزبائن استخدام بطاقاتهم الإئتمانيّة عوضاص عن نظام الدفع الذي يعمل من خلال NFC.

*وافقت شركة تويتر على الإستحواذ على خدمة TwitPic الخاصّة بمشاركة الصور والحصول على الأرشيف الخاص بها. وقد كانت هذه الخدمة تبعد ساعات قليلة من حذف جميع الصور.

*تطبيق مشاركة الأسرار السرّي Whisper قدّم إجازة لفريق التحرير الخاص به بعد تحقيق لـthe Guardian. ادعت المجلّة أنّ التطبيق كان يراقب بعض المستخدمين بشكل خاص، هذه التهمة التي قامت الشركة بنفيها.
*تستعدّ شركة غوغل الى اطلاق التحديث الجهيز لنظام تشغيلها أندرويد والذي سيحمل اسم لوليبوب. وقد تمّ تحديد بعض أسماء الهواتف التي ستحصل على هذا التحديث.

*يتظاهر آلاف الهنجاريين ضدّ ضريبة جديدة على داتا الإنترنت. ويقولون أنّ هذا الأمر سيمنع بعض الأشخاص من الوصول الى الإنترنت.

*قام مصمّم ابل مارك نيوسن بتصميم بندقيّة. وهي عبارة عن تصميم 12-قياس جنبا بجنب مع النقوش المزخرفة.

*قامت شركة مايكروسوفت بازالة اسم نوكيا من منتجاتها ليتمّ استبدال الإسم بـLumia.

*ريان وياط المعلّق في eSports سيصبح رئيس قسم اللعاب في تويتر. قامت شركو جول سابقاً بالتفكير بشراء موقع Twitch.

*الطلب على هاتف ايفون في كوريا الجنوبيّة يفوق بكثير الطلب عل هاتف سامسونج الجديد جلكسي نوت 4. سيتمّ اطلاق ايفون في كوريا الجنوبيّة في 31 أكتوبر.