Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

10 طرق ذكية للرجيم تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية


| طباعة | خ+ | خ-

يهتم كثيرون بايجاد احدث الطرق وأكثرها فعالية في ما يتعلق بحرق مزيد من السعرات الحرارية خلال الرجيم، ونقدم فيما يلي قائمة بأذكى 10 طرق يمكن الاستعانة بها بهذا الخصوص :

1- القيام بتمرينات عضلات القلب أولاً : أولى الطرق التي تساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية، وهي وسيلة فعالة للغاية إذا ما تم الاستعانة بها بصورة مستمرة.

2- تجربة تمارين plyometrics : واحدة من التمرينات التي تتطلب بذل مزيد من الجهد، لأنها تنطوي على القفز والتنقل، ما يزيد من معدل ضربات القلب بصورة سريعة، وهو ما يؤدي إلى زيادة المعدل الخاص بحرق السعرات الحرارية يومياً.

3- استخدام كل أعضاء الجسم : وهو ما يمكن تحقيقه من خلال ممارسة عدة تمرينات من بينها ركوب الدراجة، المشي، صعود السلم وغيرها من النشاطات اليومية.

4- زيادة قدرة التحمل : وهو ما يمكن القيام به بحمل مزيد من الأحمال والأثقال أو السير في بعض الطرق الوعرة، وهي من الأمور التي تساعد بفعالية على حرق السعرات.

5- الاستماع إلى موسيقي سريعة : لأنها تساعد على زيادة وتيرة التمرينات ومن ثم العمل بشكل فعال على زيادة حرق السعرات، ومن ثم منح الجسم قواما أفضل وأجمل.

6- الاستعانة بالأدوات والمستلزمات الرياضية المناسبة : لأنها تزيد معدل حرق السعرات.

7- زيادة ايقاع النشاطات التي تقوم بها على مدار اليوم : لأنها تساعد على زيادة معدل الحرق.

8- اضافة بعض الفواصل : حيث أنها من العوامل التي تساعد على تحسين ايقاع الحرق.

9- التركيز : يعمل هذا الأمر على زيادة معدل الحرق بصورة جيدة.

10- تجنب الارهاق في العمل : يجب مراعاة راحة الجسد لقيامه بنشاطات أخرى على مدار اليوم، ومن ثم لا يجب تحميله أكثر من طاقته، حتى لا تأتي بنتائج عكسية.