Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

120 قتيلا و270 جريحا بهجوم على مسجد في نيجيريا


| طباعة | خ+ | خ-

كانو / الوطن اليوم

قتل 120 شخصا على الأقل وأصيب 270 آخرون بجروح بهجوم استهدف المسجد الكبير في مدينة كانو شمال نيجيريا الجمعة 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال المتحدث باسم الشرطة النيجيرية إيمانويل أوجيكو إن “انتحاريين قاما بتفجير عبوتيهما الناسفتين أمام المسجد الكبير في كانو، ثم فتح مسلحون النار على المصلين أثناء فرارهم”.

وأوضح مسؤول عن عمليات الإغاثة أن الهجوم أوقع 120 قتيلا و270 جريحا، وأكد أن عمال الإغاثة ما زالوا يعملون على تفقد كل مستشفيات المنطقة لإصدار حصيلة شاملة بالضحايا، ومعظمهم من المصلين.

وقالت الشرطة إن نحو 15 مسلحا شاركوا في الهجوم على المسجد، وإن الناس الغاضبين تمكنوا من قتل أربعة منهم في حين هرب الباقون.

ويقع المسجد بجوار قصر أمير كانو ثاني أعلى مرجعية إسلامية في البلاد، لكن الأمير محمد السنوسي -وهو محافظ سابق للبنك المركزي- لم يكن موجودا في الموقع أثناء الهجوم.

وكان السنوسي دعا في خطبته الأسبوع الماضي الناس إلى حمل السلاح ومقاتلة جماعة بوكو حرام المسلحة التي لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.

وتأتي التفجيرات بعد تفجير بمسجد في مدينة مايدوغوري شمالي شرقي البلاد الجمعة الماضية، وقبل ذلك بخمسة أيام قتل أكثر من 45 في تفجير نفذته امرأتان في المدينة ذاتها.