Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

15 مليارديرا بدأوا حياتهم من العدم… تعرف إليهم


| طباعة | خ+ | خ-

معروف أن المال يدر المال والثراء يجلب الثراء. لكن لكم ان تعلموا أن بعضاً من أثرى أثرياء العالم لم يولدوا وفي أفواههم ملاعق ذهبية، بل بدأوا من العدم، وكانت بداياتهم غاية في التواضع. هنا قائمة بأبرز 15 مليارديرا بدأوا من لا شيء:

15- كيني تروت، مؤسس شركة Excel Communications، شق طريقه خلال فترة دراسته الجامعية من خلال عمله في مجال التأمين على الحياة. قدرت ثروته الصافية حتى أيلول/ سبتمبر الماضي بـ 1.7 مليارات دولار.

14- هووارد سكالتز، مؤسس شركة المقاهي الأميركية Starbucks، نشأ في مجمع سكني للفقراء. تقدر ثروته الصافية حالياً بملياري دولار.

13- والد المستثمر كين لانغون كان يعمل سباكاً ووالدته كانت عاملة في احدى الكافتيريات. تقدر ثروته حالياً بـ 2.1 مليار دولار.

12- المذيعة الأميركية أوبرا وينفي ولدت في أسرة فقيرة للغاية، وكانت بدايتها معدمة، لكن ثروتها الصافية تقدر حالياً بـ 2.9 مليارات دولار.

11- رجل الأعمال شهيد خان سبق له العمل في غسل الأطباق مقابل 1.20 دولارا في الساعة. تقدر ثروته حالياً بـ 3.8 مليارات دولار.

10- مالك المنتجعات الشهير كيرك كيركوريان لم يكمل دراسته لكي يصبح ملاكماً. تقدر ثروته الحالية بـ 3.9 مليارات دولار.

9- جون بول دجوريا سبق له العيش في منزل حاضنة وفي سيارته. تقدر ثروته الحالية بـ 4 مليارات دولار.

8- دو وون تشانغ، مؤسس سلسلة متاجر Forever 21، سبق له العمل كبواب، وعامل في محطة الغاز وفي أحد المقاهي في بداية انتقاله إلى الولايات المتحدة. تقدر ثروته الحالية بـ 5 مليارات دولار.

7- رالف لورين كان يعمل ككاتب، تقدر ثروته الحالية بـ 7.7 مليارات دولار.

6- أسطورة البضائع المترفة، فرانسوا بينولت، خرج من المدرسة الثانية عام 1974 بعد تعرضه لمعاملة قاسية بسبب فقره. تقدر ثروته الحالية بـ 15 مليار دولار.

5- رجل الأعمال ليوناردو ديل فيكيو الذي نشأ في ملجأ ثم عمل في مصنع فقد فيه جزءًا من إحدى أصابعه. تقدر ثروته الحالية بـ 15.3 مليارات دولار.

4- أسطورة عالم التجارة، جورج سوروس، بدأ حياته كطالب جامعي فقير لدى وصوله إلى لندن في مرحلة الشباب. تقدر ثروته الحالية بـ 20 مليار دولار.

3- اضطر رجل الأعمال لي كا-شينغ الى أن يخرج من المدرسة بعد وفاة والده لكي يساعد في مد يد العون لأسرته. تقدر ثروته الحالية بـ 31 مليار دولار.

2- رجل الأعمال هارولد سيمونز نشأ في كوخ صغير لا توجد فيه كهرباء. تقدر ثروته الحالية بـ 40 مليار دولار.

1- لاري إليسون، رئيس شركة “أوراكل”، خرج من الجامعة بعد وفاة والدته وعمل في عدة وظائف غريبة على مدار ثمانية أعوام. تقدر ثروته الحالية بـ 41 مليار دولار.