Monday, May 29, 2017
اخر المستجدات

15 من أسرار الأناقة لا يعلمها إلا “الجنتلمان”!


| طباعة | خ+ | خ-

إذا كنت من الرجال المهتمين بالأناقة وحسن الظهور، فهذا هو مكانك الطبيعي. فهناك خدع وأساليب بسيطة في طريقة ارتداء الملابس والعناية الشخصية لا يعلمها إلا الرجل الخبير.

ولذلك نقدم لك بعضاً من هذه الخدع والأسرار التي تساعدك أن تبدو في أفضل مظهر وأكثر جاذبية.

1- طي أكمام القميص

الطريقة المشهورة لطي أكمام القميص هي ثني طرف الكم للخلف ثم تكرار الطيات لأعلى. وبدلاً من ذلك، يمكنك ثني طرف الكم للخلف ثم سحبه حتى يصل إلى المرفق، وبالتالي تكون صنعت طية واحدة كبيرة. الآن خذ طرف هذه الطية واطوه مرة أخرى، حتى تصل إلى طول الكم الذي تريده. هذه الطريقة أسهل وأكثر أناقة ويمكن فكها بسهولة.

2- قاعدة «أحياناً، دائماً، أبداً» لأزرار الجاكيت

الزرار الأول في الجاكيت يمكن غلقه أحياناً حسب رغبتك، والزرار الأوسط ينبغي إغلاقه دائماً؛ لأنه يجعل الجاكيت يبدو كقطعة واحدة، أما الزرار الأخير فيجب عدم غلقه أبداً.

3- كيف تعرف أن مقاس الجاكيت يناسبك؟

مقاس الجاكيت هو أهم شيء يجب النظر إليه عند شراء البدلة. وبطريقة بسيطة جداً، يمكنك أن تعرف إذا كان الجاكيت يناسبك أم لا: ارتدِ الجاكيت، ثم استند إلى الحائط بذراعك. يجب أن يلمس كتفك الحائط قبل أن يلمسه كتف الجاكيت. إذا كان العكس، فالجاكيت ذو مقاس كبير.

4- ملابس خاصة للصيف

من غير المناسب في فصل الصيف أن ترتدي الملابس والأقمشة التي ترتديها في باقي فصول السنة. الصيف يحتاج إلى أقمشة خفيفة وسهلة التهوية. القطن والكتان خياران ممتازان، ومتاحان في جميع أنواع الملابس تقريباً.

5- التوافق بين البدلة والحذاء

من التفاصيل التي لا يتنبه إليها الكثيرون التوافق بين لون الحذاء ولون البدلة التي ترتديها. وبشكل عام، البدلة السوداء تتوافق مع الحذاء الأسود. أما البدلة باللون الأزرق القاتم (الكحلي) فيناسبها الأحذية باللون الأسود والبني الفاتح أو القاتم.

البدلة بالرمادي القاتم (الفحمي) يناسبها الحذاء الأسود والبني القاتم. ونضيف إليها البني الفاتح إذا كانت البدلة بالرمادي الفاتح. البدلة بالأزرق الفاتح (النيلي) تتوافق مع الحذاء الأسود والبني الفاتح أو القاتم.

6- حاول شراء منتجات الجلد الطبيعي كلما أمكن

كلما توافرت النقود وسمحت الظروف، احرص على شراء الحذاء والحقيبة والجاكيت والحزام المصنوعة من الجلد الطبيعي النقي. نعم هذه المنتجات غالية الثمن، ولكنها تدوم للأبد ولا تبلى.

7- اشتر قالب الحذاء

قالب الحذاء الخشبي يوضع داخل الحذاء عند عدم استخدامه، بهدف الحفاظ على شكله ومنع تشققه وتجعده، لأنه يمتص الرطوبة الزائدة من الحذاء.

8- لا تعلق السترات على الشماعة

عند تعليق السترات أو البلوفرات على الشماعة لفترة طويلة فإنها تتمد ويتغير شكلها، حتى خفيفة الوزن. ولذلك من الأفضل أن تطويها وتحفظها في الأدراج. ولكن تستطيع تعليق القميص والتيشيرت.

9- لا تضع محفظة النقود في جيب البنطلون الخلفي

الجلوس على حافظة النقود (خصوصاً إن كانت ملآنة) يؤدي إلى عدم التماثل وخلل في توزان عظام الحوض والوركين. وقد يتسبب هذا في مشاكل صحية متعددة، منها الألم المؤقت والضمور وإثارة أعصاب الظهر، ما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.

10- أعطِ الحذاء فترة راحة

من غير المناسب أن ترتدي الحذاء نفسه كل يوم، حتى وإن كان الأفضل لديك. ومن الأفضل أن ترتديه يوماً، ثم تتركه يوماً للراحة. هذا سيحافظ عليه ويجعله يدوم أطول.

11- قصة الشعر حسب شكل الوجه

احرص على اختيار قصة شعر تناسب شكل وجهك. وكقاعدة عامة، إذا كان شكل وجهك دائرياً، فاختر تسريحة يكون فيها الشعر قصيراً عند الجوانب وطويلاً نسبياً عند أعلى الرأس. وإذا كان وجهك طويلاً، فاختر قصة يكون الشعر فيها طويلاً عند الجوانب وقصيراً أعلى الرأس (اللحية الكثيفة عند الجوانب مناسبة أيضاً في هذه الحالة).

12- الفترة بين حلاقة الشعر

هل تعرف ما هي المدة المناسبة بين كل مرتين لحلاقة الشعر؟ يُنصح بأن تكون هذه المدة بين 4-6 أسابيع، حسب طول شعرك. وفي المتوسط، اذهب لحلاقة شعرك كل شهر.

13- كم مرة يجب غسل الشعر؟

في الغالب لا يجب غسل الشعر سوى مرتين أو ثلات مرات على الأكثر كل أسبوع، بمعدل مرة كل يومين أو ثلاثة أيام. استخدم الشامبو المناسب لشعرك، سواء كان دهنياً أو جافاً أو مقصفاً أو يتساقط ..إلخ.

14- غسل الوجه

عادة تحرص على غسل وجهك كل يوم صباحاً، ولكن هل هذا كافٍ؟ ينصح الخبراء بغسيل الوجه مرتين يومياً، لا أكثر ولا أقل.

15- وقت وضع مزيل العرق

الوقت الأفضل لوضع مزيل العرق هو قبل الذهاب للنوم في الليل؛ لأن المزيل يأخذ فترة كي يصل إلى قمة عمله ويمنع العرق. وفي الغالب يدوم تأثير مضادات التعرق لمدة 24-48 ساعة.


  • .