Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

198 حادث منذ دخول المنخفض


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 198 حالة تقديم مساعدة وانقاذ منذ دخول المنخفض الجوي مساء الثلاثاء الماضي وحتى الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أن أعلى نسبة حوادث سجلت في محافظة رام الله والبيرة، حيث بلغت 57 حالة مساعدة، فيما تعاملت طواقمها في محافظتي طولكرم وجنين مع 27 حالة مساعدة لكل منها.

وقال التقرير: كما تعاملت طواقم محافظة القدس مع 23 حالة مساعدة، بينما تعاملت طواقم سلفيت التعامل مع 16 حالة مساعدة.

وسجلت محافظة الخليل التعامل مع 14 حالة تقديم مساعدة، ومحافظة بيت لحم مع  12 حالة.

وأضاف التقرير: كما سجلت طواقم دفاع مدني قلقيلية التعامل مع 8 حوادث ، وتعاملت طواقم طوباس مع 7 حوادث، لتأتي بعد ذلك محافظة نابلس، حيث تعاملت مع 6 حوادث ، لتسجل محافظة اريحا التعامل مع حدث واحد.

وأضاف أن أبرز ما تعاملت معه الطواقم من حالات تقديم مساعدة وحوادث في محافظات الضفة الغربية كانت تصريف مياه 85 حالة، وفتح عبارات ومجاري مياه 32 حالة، وسحب مركبات عالقة 16 حالة، وحرائق منازل ثلاثة حالات، وإزالة أشجار عن الشوارع 8 حالات، وفتح منازل مغلقة حالتين.

وذكر ان الطواقم تعاملت مع 4 حالات حريق مركبات، وإنقاذ من داخل مصاعد كهربائية ثلاثة حالات، وحوادث السير 4 حالات، وإزالة أجسام متساقطة كانت 8 حالات، وحوادث أخرى كانت تمثلت في حرائق إطارات مركبات مستعملة 4 حالات وإزالة زجاج وزيوت عن الشوارع في 5 حالات، وانهيار جدران استنادية في حالتين، وانهيار شارع حالتين.

من جانبه ناشد مدير العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني الرائد لؤي بني عودة المواطنين إلى الالتزام والتقيد بكافة التدابير الوقائية للحد من وقوع وتكرار الحوادث. وتطرق إلى أهمية عدم تحميل المأخذ الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك كي لا يحصل تماس كهربائي، مؤكدا أهمية الانتباه لسبل السلامة المنزلية والمتمثلة بعدم ترك الاطفال يلهون لوحدهم بمسببات الحرائق ووضع المدافئ بعيدة نسبيا عن المواد سريعة الاشتعال كالسجاد والملابس والستائر.

وأشارً إلى اهمية التبليغ الصحيح عن مكان الحدث على أرقام الطوارئ 102 للدفاع المدني و101 للهلال الاحمر و100 للشرطة.

المصدر: الوكالة الرسمية وفا