2000 امرأة بلا مأوى في طهران

وكالات – أعلن رئيس بلدية العاصمة الإيرانية طهران محمد باقر قاليباف، أن 2000 امرأة في طهران من دون مأوى ويتخذن من الشوارع والحدائق العامة بيوتا لهن.

وحث قاليباف، بحسب مقابلة مع موقع “طهران برس”، الحكومة الإيرانية على ضرورة مكافحة الفساد والفكر، مشددا على ضرورة حل مشاكل المجتمع خصوصا البطالة التي باتت تشكل خطرا على الشباب؛ بحسب قوله.

وطالب رئيس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، روحاني وأعضاء حكومته بضرورة معالجة المشاكل الاجتماعية التي تواجهها النساء في البلاد.

وتفيد التقارير أن ظاهرة المبيت في علب الكارتون في الشوارع منتشرة في 15 محافظة إيرانية، على رأسها العاصمة طهران ومدن كبرى كأصفهان ومشهد.

ويلجأ أصحاب البيوت “الكارتونية” إلى المبيت في الشوارع بسبب الأوضاع المعيشية والأسرية المتدهورة؛ نتيجة الفقر وانتشار الإدمان على المخدرات والبطالة وعدم القدرة على تأمين سكن أو دفع الإيجارات.

وتفيد آخر الإحصائيات الرسمية بأن عدد نساء البيوت ‘الكارتونية’ كان حتى قبل 4 سنوات يشكل نسبة 2% من نسبة المشردين، وشمل فئة عمرية لنساء ما بين 25 و45 عاما، غير أنه مع نهاية عام 2014 وصلت نسبة هؤلاء النساء إلى 25% وبينهن من تتراوح أعمارهن ما بين 17 و18 عاما.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن