الدردساوي: استمرار العمل بجدول الكهرباء الحالي

الطاقة كهرباء

الوطن اليوم / غزة: أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة، ان الجدول المعمول به سيبقى العمل عليه مستمر، رغم الحديث عن تقليصات في كمية الوقود، لأننا لم نبلغ بأي تطور حول العمل خلاف ذلك من سلطة الطاقة.

وأضاف الدردساوي، “برامج التوزيع كما هي لم تبلغنا سلطة الطاقة عن أي تغيراً في البرنامج، وان شاء الله نصمد خلال المنخفض إذا لم يحدث أعطال مفاجئة في الخطوط الرئيسية المغذية من اسرائيل”.

وتابع الدردساوي ان سلطة الطاقة عملت على توفير الكمية المناسبة للبرنامج الحالي، ولكن ما يثير القلق هو إمكانية تعطل احد المغذيات الرئيسة سواء الذاتية أو القادمة من اسرائيل بسبب الأحوال الجوية”.

وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، قد أعلنت أن الهيئة العامة للبترول برام الله قلصت كميات الوقود المرسلة لمحطة توليد الكهرباء والتي لا تكفي لضمان استمرار تشغيل المحطة.

وقالت سلطة الطاقة في تصريح صحفي “ان هيئة البترول قلصت كميات الوقود بالرغم من قيام سلطة الطاقة بالتحويلات المالية اللازمة ورغم الاتصالات المتواصلة مع هيئة البترول ومع سلطة الطاقة في رام الله منذ بداية هذا الأسبوع استعداداً لدخول المنخفض الجوي العميق هذه الأيام.

وبينت أن استمرار الهيئة العامة للبترول بتقليص كميات الوقود من شأنه أن يؤدي إلى إطفاء مولد أو أكثر من المحطة مع الحاجة الماسة لتشغيله في ظل المنخفض.

وطالبت سلطة الطاقة، الهيئة العامة للبترول بضرورة توفير كميات الوقود المطلوبة دون تأخير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن