Friday, October 19, 2018
اخر المستجدات

4 خطوات تساعدك على إنجاز أعمالك بفعالية أكبر


| طباعة | خ+ | خ-

تعتبر عملية وضع الأهداف وتحقيقها شاقة وخاصة في حال إطلاق المشاريع والشركات الجديدة، حيث يواجه الكثيرون عقبات مختلفة أثناء تنفيذهم للمشاريع الجديدة تبطئ من سير العمل فيها، وفيمايلي بعض الطرق التي تساعدك في مواجهة العراقيل وإنجاز الأعمال:

تعدد المهام

لا يجب القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد، وإنما يفضل معالجة كل مهمة على حدى والتركيز على إنجازها مهما كانت بسيطة أو معقدة وعدم الإنشغال حتى بالمشاكل الطارئة.

اطلب مساعدة التكنولوجيا

يوجد الكثير من الوسائل التكنولوجيا التي قد توفر الكثير من الوقت والجهد في إنجاز الأعمال، قعلى سبيل المثال لا الحصر، تساعد منصة “Rescue Time”، والتي هي برنامج يعمل أثناء قيامك بالعمل ويظهر لك كيف تمضي وقتك خلال اليوم مما يساعدك في معرفة أماكن الخلل والمشاكل التي تستهلك الوقت الأطول أو أكثر مما ينبغي.

التوقف لأخذ استراحة

يجب على أي موظف أو مدير أو رائد أعمال القيام بأخذ استراحة قصيرة أثناؤ العمل لتجديد النشاط والحصول على بعض الرياضة، حيث يمكن ممارسة بعض تمارين اليوغا أو التأمل أو القيام بنزهة قصيرة خارج المكتب.

التوازن بين الضوضاء والسكون

يختلف الأشخاص في طبائعهم حيث نجد أن البعض يحتاج إلى الهدوء التام حتى يتمكنوا من التركيز وأخرين على العكس تماماً يحتاجون إلى الضوضاء. وفي هذا الإطار، وجد دايفيد بوركوس، أستاذ مشارك في القيادة الابتكار في جامعة “Oral Roberts” أن بعض مستويات الضوضاء في المكتب أو الخلفية قد تفيد وتزيد من قدرتنا على القيام بالمهام الإبداعية شريطة ألا ندخل في صلب المحادثة.