Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

4 شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة


4 شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

اُستشهد 4 مواطنين، مساء اليوم الإثنين، بقصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزّة، بينها مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية، وأراضِ زراعية.

وأفاد مراسل وكالة “خبر” نقلاً عن وزارة الصحة، باستشهاد 4 مواطنين، اثنين منهم بشمال القطاع وآخرين بشمال رفح، والشهداء هم:

1- محمد زكريا إسماعيل التتري، 27 عاماً، بشمال القطاع.

2- الشهيد محمد زهدي حسن عودة، 22 عاماً، بشمال القطاع.

3-محمد موسى النحال 23 عاماً، في قصف مجموعة مواطنين برفح.

4- موسى إياد عبد العال “22 عاماً” شمال رفح.

ولفت إلى أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت مرصداً يتبع سرايا القدس شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزّة، بعدد من القذائف، موضحاً أنّ الطيران الحربي استهدف بصاروخاً واحداً على الأقل أرض فارغة قرب منطقة جبل الريس شرقي غزّة.

كما دمرت طائرات الاحتلال مبنى فضائية الأقصى بحي النصر في مدينة غزّة، بالإضافة إلى استهداف عمارة الرحمة السكنية بشارع العيون شمال غرب غزّة بعدد من الصواريخ وتدمير المبنى بالكامل.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلاً يعود لعائلة ضهير في رفح جنوب قطاع غزّة، مؤكداً على أنّه تم تسوية المنزل بالأرض، دون وجود إصابات، بالإضافة إلى تدمير منزل تعود ملكيته لعائلة البريم في منطقة بني سهيلا بخانيونس، بواسطة الطائرات الحربية الإسرائيلية بـ 3 صواريخ.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية موقع “حماة الثغور” التابع للمقاومة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزّة، بالإضافة إلى موقع بدر شمال غرب غزّة، دون إصابات.

وبيّن قبيل إعلان الصحة، أنّ شهيدين وصل جثمانيهما للمستشفى الإندونيسي بشمال القطاع، جراء استمرار القصف الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة بشمال قطاع غزّة عُرف منها موقعي “فلسطين” و”الجدار”، عدا عن إصابة عدد آخر.

وأكد على أنّ 4 مواطنين أصيبوا جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنطقة “تبة الكرد” شرق المحافظة الوسطى، موضحاً أنّ إصابتهم متوسطة، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مرصداً للمقاومة شرق دير البلح، وأيضاً قصف موقع الـ”17″ بدير البلح بحوالي 4 صواريخ دون أنّ يُبلغ عن وقوع إصابات.

وأوضح مراسلنا، أنّ طيران الاستطلاع الإسرائيلي استهدف بعدة صواريخ منطقة “تلة قليبو” شمال قطاع غزّة، مؤكداً على أنّ طائرات الاحتلال المروحية قصفت نقطة رصد للمقاومة شرق بلدة خزاعة؛ بالإضافة إلى قصف محول الكهرباء الرئيس للبلدة.

وأشار إلى أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف موقعاً للمقاومة بالقرب من الشريط الحدودي مع مصر جنوب رفح، لافتاً إلى أنّ الطيران الحربي استهدف أرضاً فارغة في منطقة العصافير بمحافظة خانيونس.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أراضٍ زراعية خلف أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة، كما استهدفت موقع بدر غرب غزة، وأرضاً زراعية غرب رفح جنوب القطاع.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي: إنّ المقاتلات الحربية بدأت قبل قليل بقصف أهداف داخل قطاع غزّة.

وكشفت تقارير عبرية، مساء اليوم الإثنين، أنّ قوة تتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي أصيبت بشكلٍ مباشر بقذيفة أطلقتها المقاومة، ما أدى لإصابة أحد جنود الاحتلال بجراحٍ خطيرة.

وبحسب الإعلام العبري، فإن جندياً أصيب بجراحٍ حرجة في منطقة غلاف غزّة، بعد إطلاق صاروخ موجه من المقاومة الفلسطينية تجاه حافلة في منطقة كفار عزة.

وأورد موقع المستوطنين “0404” العبري، أنّ جندياً إسرائيلياً أصيب بجراحٍ خطيرة في استهداف حافلة داخل مغتصبة “كفار عزة” شرق قطاع غزّة.

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين، دفعة صواريخ صوب مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، رداً على التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة.

يُذكر أنّ قوة إسرائيلية خاصة، اقتحمت مساء أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتالت القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، وبعد اكتشاف أمر القوة من قبل المقاومة، تم محاصرتها والاشتباك معها، حيث اضطر الاحتلال لإدخال سلاح الجو لإنقاذ قوته، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 7 مقاومين وإصابة آخرين، ومقتل ضابط إسرائيلي إصابة آخر.