Wednesday, March 20, 2019
اخر المستجدات

4 مشروبات شتوية تساعدك على حرق الدهون


4 مشروبات شتوية تساعدك على حرق الدهون

| طباعة | خ+ | خ-

تساعد بعض المشروبات الساخنة في عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد خاصة في فصل الشتاء، وقد يحتاج بعض المصابين بالسمنة وزيادة الوزن إلى هذا النوع من المشروبات.

قال الدكتور السيد حماد، استشاري مساعد التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية، إن هناك بعض المشروبات الساخنة الساخنة التي تساعد على حرق الدهون في الشتاء وإنقاص الوزن وتوقف الشهية.

أضاف حماد، أن هناك فوائد أخرى لتلك المشروبات أهمها احتوائها على مواد مضادة للأكسدة ولها دور كبير في رفع مناعة الجسم وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض والمشاكل الصحية وبالتالي فهي مطلوبة.

1- الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من المشروبات الصحية ذات الفائدة العالية للجسم لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتي ترفع المناعة وتزيد من الوقاية العامة للجسم، ويقلل الشهية عند تناوله، كما أنه يرفع بنسبة بسيطة معدل حرق الدهون في الجسم، ويحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين بنسبة بسيطة مقارنة بالشاي الأحمر.

2- الشمر

يساعد الشمر على حرق الدهون، كما أنه غني بالمواد الفينولية التي تعمل كمواد مضادة للأكسدة في الجسم وتساهم في عملية حماية الجسم من الأمراض ورفع المناعة، كما يساعد في عملية حرق الدهون.

3- القرفة

تعد القرفة من المشروبات الجيدة التي تساعد على إنقاص الوزن، كما أنها تساعد في ضبط مستوى سكر الدم، وتشترك مع المشروبات الأخرى في احتوائها على مضادات للأكسدة، لذا فأنها تحتفظ بقيمة غذائية عالية، وتعمل على سهولة حرق الدهون.

4- الزنجبيل

يحتوي على الفلافونات التي ترفع من مناعة الجسم في مواجهة الأمراض، كما أنه يزيد من معدلات حرق الدهون في الجسم.

ونصح حماد، بضرورة فهم طبيعة التداخل بين تلك المشروبات والأدوية التي قد يتناولها المريض والحالة الصحية للشخص، لأنه في بعض الحالات قد يقل تأثير تلك المشروبات بسبب الأدوية أو بسبب تناول أكثر من مشروب معًا.