Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

5 نصائح لبيئة عمل صحية وحيوية


5 نصائح لبيئة عمل صحية وحيوية

| طباعة | خ+ | خ-

مع حياة العمل الصاخبة والمليئة بالمسؤوليات نقوم باتباع عدد من العادات السيئة التي تؤثر على صحتنا لاسيما أنها تتضمن فترات طويلة من الجلوس على المكتب لذلك على أصحاب العمل تهيئة الجو المناسب للموظفين لضمان الإبداع والإنتاجية، كما يمكن المساهمة في تعزيز الصحة التي تضمن لهم نتيجة فعالة. ولتحقيق ذلك هنا خطوات بسيطة يمكن من خلالها جعل بيئة العمل صحية وحيوية أكثر:

تحرك في المكتب

للحركة أهمية كبيرة في الراحة من الإجهاد في العين وألم الجسم بالنسبة للوظائف التي ينطوي عليها الكثير من الوقت في الجلوس، لذا عليك ممارسة عدة تمارين بسيطة وأنت جالس على الكرسي، مثل تحريك ذراعيك، وتمديد ساقيك. والتجول في المكتب من حين لآخر مع إراحة عينيك عن الكمبيوتر لبضع دقائق.

اتبع برنامج غذاء صحيا

لتعزيز صحتك أثناء العمل عليك اتباع برنامج غذاء صحي يشجعك على تناول الطعام بشكل أفضل فحسب، ولكن أيضا لفهم وإدارة وزنك وصورة جسمك.

تفاعل مع زملائك

لبيئة عمل صحية و حيوية ومرحة عليك أن تتفاعل مع زملائك خاصة عندما لا تكون مشغولاً كثيرًا، فإضافة إلى أن ذلك يسهم في تطوير علاقات أفضل معهم، فإنه يسمح أيضا بمناقشة وحل مسائل سير العمل في المكتب.

إنهاء المهام واحدة تلو الأخرى

على رغم أن أداء المهام المتعددة يعتبر ميزة عند التقدم للحصول على وظيفة، إلا أنه لا يساعدك عندما تكون في ساحة العمل. فتحميل نفسك للكثير من المهام في ذات الوقت يجعلك أكثر عرضة لارتكاب خطأ. لذا من الصواب القيام بإنهاء المهام واحدة تلو التالية.

اجعل حياتك الشخصية مختلفة عن المهنية

حتى لا تكون العادات الصحية مرتبطة بروتين العمل الثابت عليك القيام بأنشطة تختلف عن أفكار عملك كأن تقوم بممارسة ألعاب الفيديو في المنزل أو قضاء الوقت مع أصدقائك أو حتى ممارسة أنشطة ذات تأثير كبير مثل التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية.