Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

5 نصائح لضمان غذاء صحي في رمضان خلال الصيف


| طباعة | خ+ | خ-

يقع الكثيرون في حيرة من أمرهم بشأن ما يمكن تناوله من أطعمة صحية خلال شهر رمضان خاصة حين يتصادف قدومه مع فصل الصيف. ولا بد من الالتزام ببعض النصائح التي تفيد في انتقاء نوعيات الأطعمة التي تناسب أجواء الصيام في فصل الصيف، اذ يجب أن تنطوي الأطعمة على قدر كبير من المواد والعناصر المغذية التي توفر ما يلزم من طاقة للأشخاص بعد مشقة الصوم لساعات زمنية طويلة.

نقدم فيما يلي قائمة بـ 5 نصائح ترتبط بتناول غذاء صحي خلال شهر رمضان:-

1- التركيز على تناول الأطعمة الحقيقية والابتعاد من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة

فتلك الأطعمة الحقيقية هي الخيارات التي يجب التركيز عليها للحصول على أكبر قدر من الفائدة الغذائية مع الابتعاد من الحلويات وبطاطس الشيبسي وغيرها من الوجبات السريعة التي تكون خالية من فوائد غذائية تكون مهمة للجسم.

2- تجنب الأطعمة البيضاء

وهي الأطعمة التي من بينها الخبز الأبيض، الأرز الأبيض والسكر الأبيض وغيرها، وثبت أن مثل هذه النوعية من الأطعمة عادة ما تكون مجردة من الفائدة الغذائية، ولهذا يجب تجنب تناولها عند النهوض لتناول الإفطار.

3- الاهتمام بالتعرف الى نوعيات الأطعمة التي توفر للجسم قدرا كبيرا من الماء

يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل نتيجة افرازات العرق وغيرها طوال ساعات الصوم، ولهذا يجب تعويض ذلك بشرب الماء وباقي الأطعمة التي تمد الماء بالجسم. ويمكن التركيز على عصائر الفواكه وعلى حساء الخضروات لتزويد الجسم بكميات اضافية من المياه، تكون ضرورية للجسم بعد الانتهاء من ساعات الصوم.

4- تجنب الأطعمة المقلية والسكرية

فالأطعمة المقلية تكون غنية بالزيت وهو ما يصعب على المعدة هضمها كما أن الأطعمة السكرية تزيد من شعور الجسم بالعطش.

5- التخفيف من تناول الكربوهيدرات

ثبت أن تلك الكربوهيدرات يتم تحويلها في الجسم إلى سكريات وهو ما يمكن أن يلحق الضرر بالجسم مع الصيام.