Friday, December 15, 2017
اخر المستجدات

5 نصائح مفيدة للمسافرين إلى البلدان الخطرة


| طباعة | خ+ | خ-

يسافر الناس عادة لأسباب عديدة، كالسياحة أو العمل، أو لاستكشاف ثقافات جديدة، أو للتطوع في منظمة إنسانية في المناطق التي تشهد حروباً وكوارث طبيعية.

وبالنسبة لأولئك الذين يسافرون إلى البلدان التي تشهد حروباً وكوارث طبيعية، قد يشكل السفر خطراً على حياتهم بشكل متكرر، لذا لا بد من اتخاذ إجراءات تساعدهم على تجنب الأخطار المحدقة بهم.

وأورد موقع “ترافل إنشورانس ريفيو” الإلكتروني 5 نصائح وقائية للمسافرين إلى بلدان خطرة على النحو التالي:

1- خطط للطريق الذي ستسلكه بعناية

من الضروري أن يخطط المسافر إلى البلدان الخطرة لاختيار الطريق الأقل خطورة عليه ليصل إلى وجهته المحددة، ففي البلدان التي ينتشر فيها الاختطاف والجريمة يجب تجنب السفر براً وخاصة في المناطق التي تشهد نزاعات أهلية.

2- التعرف على مدى خطورة المكان

يجب على المسافر التعرف على مدى خطورة البلد التي ينوي السفر إليها عبر الاطلاع على المعلومات الخاصة بهذا البلد قبل السفر إليه، فمن المفيد أن يعرف المسافر الأماكن الخطرة والأوقات التي قد يتعرض فيها للمشاكل.

3- الاستعداد جيداً قبل السفر

لا بد من أن يستعد المسافر جيداً قبل السفر إلى وجهته، فإذا كان الوجهة بلداً ينتشر فيه وباء ما بسبب البعوض والحشرات الضارة مثلاً، يجب أن يصطحب معه الأدوية المناسبة للدغات البعوض والشبكات الواقية إن كان ينوي النوم في العراء. وإن كانت وجهته بلداً يعاني من صراع مسلح فعليه الحجز في فندق بمنطقة آمنة والتواصل مع سفارة بلاده على الدوام.

4- تجنب ارتداء الحلي والأشياء الثمينة

من الطبيعي أن تشهد المناطق غير الآمنة نسبة مرتفعة للجريمة وخاصة عمليات السرقة والسلب، لذا حاول أن ترتدي ملابس لا توحي بأنك ميسور الحال، وتجنب ارتداء الحلي والساعات، والتجوال مصطحباً أي مقتنيات ثمينة.

5- احترام ثقافة ودين البلد الذي تزوره

لا بد من أن يحترم المسافر ثقافة وتقاليد البلد الذي يزوره، وأن يأخذ بعين الاعتبار الأشياء التي قد تزعج مواطني هذا البلد لأن هذا سيجنبه الوقوع في مشاكل هو في غنى عنها.




  •