Tuesday, May 23, 2017
اخر المستجدات

6 أخطاء فادحة عند استعمال المكياج


| طباعة | خ+ | خ-

تسعى كل فتاة للتألق بإطلالة رائعة من المكياج خاصة خلال المناسبات الخاصة والسهرات، فالقليل فقط هن من يحصلن على الإطلالة المناسبة بسبب بعض الأخطاء الشائعة التى تقلل من جمال إطلالاتك بالمكياج.

1- رسم حاجبيكِ بقلم العين

تظن الكثيرات أن أفضل طريقة لرسم الحاجبين هى استخدام قلم العين ولكن للأسف هذا خطأ شائع، فبعد مرور فترة ليست طويلة سيجعل مظهر حاجبيكِ سيئاً لأنه سيحدث فراغات واضحة فيه، كما سيصعب عليك إزالته دون الإضرار بحاجبيك، لذا يفضل إستبداله بالقلم المخصص للحاجبين، أو باستخدام ظل العيون بأقرب درجة للون حاجبيك.

2- الإفراط في اللون الأبيض أسفل العين

إضاءة العين أمر هام في المكياج، ولكن لا تبالغي في استخدام اللون الأبيض، فقط ضعي لمسات بعض من اللون الأبيض بشكل بسيط أسفل العين وفي الزاوية الخارجية

3- تكبير شفتيك باستخدام أحمر الشفاه

تجنبى الإفراط في استخدام “الروج” لتكبير شفاهك فقط حدديها بقلم تحديد الشفاه ثم أضيفي عليها الروج والقليل من ملمع الشفاه.

4- الإطلالة البراقة بالكامل

سهرتك تحتاج للمسات براقة، ولكن ليست كل إطلالتك، إستخدام الجليتر أو اللمعان في الظل وأحمر الشفاه معاً أمر مبالغ فيه، إكتفي بلمسات براقة بسيطة في ظل العين أو على الشفتين

5- الإكثار من كريم الأساس والبودرة والكونسيلر

إخفاء عيوب الوجه لاغني عنه لكل فتاة، لكن الإسراف في وضع كريم الأساس والبودرة والكونسيلر سيشوه طلتك لأنهم سيظهرون وسيبدو وجهك مصطنعا.

6- اختيار لون الظل بنفس لون الأزياء

قد تتوقعين أن إختيارك للون ظل بنفس لون ملابسك أمر رائع وأنكِ بذلك ماهرة في وضع مكياج، ولكن للأسف هذا خطأ شائع، فوضع مكياج بنفس الدرجة سيعطيكِ إطلالة غير محببة، إختاري لونا يناسب بشرتك أولاً ويناسب أزياءك ثانياً.