Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

6 أسباب تدفعك لشراء وحش الهواتف Galaxy Note 9 بدلاً من S9 و S9 Plus


6 أسباب تدفعك لشراء وحش الهواتف Galaxy Note 9 بدلاً من S9 و S9 Plus

| طباعة | خ+ | خ-

تعد هواتف Galaxy Note9 و Galaxy s9 و Galaxy s9Pluse من أفضل الهواتف الذكية التي يمكن شراؤها حتى الآن، من شركة سامسونغ الكوريّة.

وتمتاز هذه الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد باحتوائها على شاشات عرض رائعة من الحافة إلى الحافة، وكاميرات متطورة وميزات مستقبلية مثل الشحن اللاسلكي ومسح قزحية العين.

ويقع الكثير من المستخدمين في حيرة من أمرهم عند اتخاذ قرار الشراء؛ لذلك عرض موقع Business Insider الأميركي عدّة أسباب تشجّعك على شراءجلاكسي note9 بدلاً من جلاكسي s9 أو S9 Plus.

فيما يلي ستة أسباب تدفعك لاختيار Galaxy Note 9 بدلاً من Galaxy S9 أو S9 Plus:

Note 9 يحتوي على شاشة أكبر من S9 وS9 Plus

يمكن القول إنّ شاشة الهاتف الذكي هي أهم ما تميزه عن بقية الهواتف، كونها الواجهة الرئيسيّة لاستعراض المحتوى الخاص بك ولمسه.

لذلك، فزيادة مساحة الشاشة أمر مفيد بشكل عام، حيث تبدو مقاطع الفيديو والتطبيقات أكبر وأفضل، وسيكون لديك مساحة أكبر للكتابة والعمل، من بين أشياء أخرى.

يتميز هاتف Note 9 بشاشة عرض 6.4 بوصة (Super Amoled) فائقة الدقة، عالية الوضوح، في حين يحتوي جهازا S9 وS9 Plus على شاشتَين (5.8 بوصة و6.2 بوصة).

يتمتع هاتف Note 9 بسعة أكبر للبطارية مقارنةً بهاتف S9 وS9 Plus

يعدّ هاتف Note 9 وحش الهواتف؛ إذ يتمتع ببطارية 4000 ملي أمبير/ساعة، مقارنة ببطاريات 3000 و3500 مللي أمبير/ساعة في هواتف S9 وS9 Plus.

في حين تتمتع الهواتف الأخيرة بعمر البطارية الطويل – من 17 إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو، و31 إلى 35 ساعة من وقت التحدث – يجب أن يكون Note 9 قادراً على الحصول على وقت أطول لكل شحنة.

لدى Note 9 سعة تخزين أكبر من S9 أو S9 Plus

إذا كنت قلقاً بشأن سعة تخزين هاتفك، فإن Note 9 هو ما يناسبك.

يتميز كل من S9 وS9 Plus بمساحة تخزين مضمنة تبلغ 64 غيغابايت، مع فتحة لبطاقة microSD تدعم سعة إضافية حتى 400 غيغابايت.

وعلى الجانب الآخر، يتميز جهاز Note 9 بسعة تخزينية مضمنة تبلغ 128 غيغابايت أو 512 غيغابايت، وذلك وفقاً للطراز الذي تختاره، ويمكن أن تدعم فتحة لبطاقة microSD الخاصة به مساحة تصل إلى 512 غيغابايت.

هذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك أكثر من 1 تيرابايت من سعة التخزين في Note 9.

يحتوي Note 9 على ذاكرة وصول عشوائي أكبر من S9 أو S9 Plus

يأتي جهاز S9 مزوداً بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 4 أو 6 غيغابايت، والتي تساعد بشكل أساسي في تعدد المهام.

وكلما زادت قيمة ذاكرة الوصول تلك في جهازك، كان ذلك أفضل عند تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد، بحيث يمكنك التبديل بينها دون انقطاع.

ومع ذلك، يأتي Note 9 مزوداً بذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغابايت كبداية، أو يمكنك اختيار الطراز المتقدم بذاكرة 8 غيغابايت، والذي يأتي أيضاً مع سعة تخزينية تبلغ 512 غيغابايت.

ستساعد ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية إذا قمت بالكثير من العمل على هاتفك، كما أنها مفيدة للألعاب أيضاً، مثلما لو كنت تريد استخدام Note 9 لتشغيل لعبة «Fortnite».

قلم «S Pen».. ميّزة إضافية لا توجد بـS9 أو S9 Plus

لقد كان S Pen واحدة من الميزات الرئيسية التي تفرّق بين هواتف سامسونغ Galaxy S وGalaxy Note، وقد تحسن هذا العام كثيراً.

قلم S Pen هذا العام مقاوم للماء (حتى عمق 5 أمتار تحت الماء لمدة 30 دقيقة).

ويمكنه الحصول على ما يعادل 30 دقيقة من الطاقة خلال 40 ثانية فقط من وقت الشحن.

الأهم من ذلك، يدعم قلم S Pen العديد من الميزات الرائعة، مثل القدرة على استخدامه كجهاز تحكم عن بُعد لالتقاط الصور، أو للتحكم في تشغيل الموسيقى والفيديو.

وهو مفيد أيضاً في الرسم على الصور أو مقاطع الفيديو، أو عمل ملفات GIF من ملفات الفيديو، أو كتابة رسائل بخط اليد.

يمكنك أيضاً استخدام قلم S Pen لتدوين الملاحظات داخل تطبيق Samsung Notes، الذي يدعم فرشاً وأقلاماً وألواناً مختلفة، حتى تتمكن من الرسم بالإضافة إلى الكتابة.

وتتيح لك ميزة رائعة تسمى «screen off memo» تمكنك من كتابة الملاحظات مباشرةً على شاشة Note 9 دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف.

كما أن قلم S Pen يفيد في التبديل بين التطبيقات، أو تكبير الصور أو الخرائط، أو حتى ترجمة الكلمات أو تحويل العملات.

نظراً لأن Galaxy S9 لا يدعم S Pen، فإن كل هذه الميزات حصرية على سلسلة Galaxy Note.

يأتي Galaxy Note 9 مع إصدار أحدث من أندرويد مقارنة مع Galaxy S9

ليس هذا فرقاً كبيراً، ولكن إذا كنت تهتم بامتلاك أحدث البرامج، فإن جهازَي Galaxy S9 وS9 Plus يتم تحميلهما مسبقاً بإصدار Android 8.0 Oreo، بينما يتم تحميل الإصدار الأحدث Android 8.1 على أجهزة Galaxy Note 9.

ومع ذلك، لا يختلف Android 8.1 بشكل كبير عن Android 8.0، ولا يدعم أي من الهاتفين Android 9.0 Pie، وهو أحدث نظام تشغيل للهواتف الذكية من Google.

إذاً يمكننا القول إنّ هواتف Galaxy S9، وGalaxy S9 Plus، وGalaxy Note 9 الجديد، هي من أفضل هواتف سامسونغ لعام 2018، ولن تخسر إذا اخترت أياً منها.

ولكن إذا كنت متردداً، فإن هذه الاختلافات الدقيقة تجعل هاتف Note 9 يتميّز عن بقية الأجهزة.