Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

6 أمور ضارة عليك تجنبها أثناء الاستحمام في الشتاء


6 أمور ضارة عليك تجنبها أثناء الاستحمام في الشتاء

| طباعة | خ+ | خ-

تتغير بعض العادات اليومية في فصل الشتاء عن ما هي في الصيف، مثل عادات الاستحمام، حيث أن هناك بعض الأمور الواجب مراعاتها عندما تأخذ قرار الاستحمام في الأجواء الباردة، وفقًا لموقع “Reader’s Digest” للمنوعات.

1- المبالغة في الماء الساخن

أخذ حمام دافئ أمر رائع، لكن عندما يكون الماء ساخنًا ولفترة طويلة أكثر مما يجب فأن ذلك يضر بالبشرة، لأن ذلك يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. ومن الأفضل أن تكون فترة الاستحمام لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة كحد أقصى، وبمياه ذات درجة حرارة معتدلة.

2- الاستحمام في الصباح الباكر

الاستحمام في الصباح عند الاستيقاظ من النوم هو أمل مُفضّل لدى الكثير منا، لتنشيط الجسم في الصباح الباكر، إلا أن الخبراء يؤكدون على أنه من الأفضل توقيت الإستحمام هو في المساء للتخلص من الشوائب والجراثيم العالقة على الجسد بعد نهاية اليوم.

3- إساءة استخدام مُنعّم الشعر

قد يؤدي الاستخدام السلبي لهذا المنعم إلى ظهور حب الشباب فوق الكتفين والظهر، لذلك فمن المنطقي غسل الجسم مرة أخرى، لأن المنعم يترك طبقة من الزيت.

4- الاستحمام المتكرر

في فصل الشتاء لا تحتاج إلى الاستحمام المتكرر يوميًا، حيث أن نسبة التعرق تقل خلال الشتاء، ويصبح الجسم أكثر جفافًا، لكن هناك حالات تتوجب عليك الاستحمام اليومي منها ممارسة الرياضة بشكل يومي، أو أداء أعمال شاقة تجعلك تتعرق.

5- غسل الشعر يوميًا

تجنب استعمال الشامبو يوميًا يجرد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الأساسية، وقد يؤدي إلى إلى تساقط الشعر، فضلا عن التسبب بـ” قشرة الرأس”. ومن الأفضل غسله مرتين في الأسبوع.

6- التدليك بالأظافر

تدليك الشعر بالأصابع يثير الشعور بالراحة، لكنه ليس كذلك بالنسبة للشعر وفروة الرأس، إذ يمكنها أن تؤدي إلى خدوش في الفروة، وربما يتطور الأمر ليساهم في تساقط الشعر، لذا، يفضل الاستعانة بأطراف الأصابع لفرك الشامبو في الرأس، وأن يتم ذلك رفق.