Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

6 قواعد جديدة لممارسة التمرينات الرياضية.. تعرف اليها


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم | بالتزامن مع بدء التخلص من بعض النظم الغذائية التي كان يتم اتباعها في السابق، يبدو أن الفترة المقبلة ستلزمنا ايضا بالتخلص من بعض النظم المتعلقة بممارسة الرياضة واللياقة البدنية، لكونها مضللة أو غير مجدية أو أنها تمارس بصورة خاطئة.

نلقي الضوء فيما يلي على 6 قواعد لم تعد هناك حاجة لها وكذلك قائمة ببدائلها الجديدة :
1- دهون البطن والذراعين

القاعدة القديمة : تحسين شكل منطقة معينة من الجسم من خلال التركيز عليها بالتمرينات بصورة أكبر من غيرها من باقي مناطق الجسم ( التمرينات الموضعية )- ويمكن استبدالها بالقاعدة الجديدة التي تعنى بحرق دهون عضلات البطن والذراعين.
2- مرّن كلّ جسمك

القاعدة القديمة : ممارسة تمرينات الكرانش أو ( الطحن ) من أجل تقوية الجزء الأوسط من الجسم، وتبين أنها لا تحسن قوة الجذع بالشكل المطلوب، ويمكن استبدالها بالقاعدة الجديدة التي تعنى زيادة قوة جذع الجسم من خلال القيام بتمرينات وظيفية لكامل أجزاء الجسم. وهي التمرينات التي تشمل عضلات البطن، مؤخرة الظهر وكذلك الأرداف التي يعتبرها بعض الخبراء جزءًا لا يتجزأ من منطقة
الجذع.
3- مواصلة دون انقطاع

القاعدة القديمة : الحصول دوماً على فترات راحة التمرينات الخاصة بتقوية العضلات، ويمكن استبدالها بالقاعدة الجديدة التي تركز على مواصلة التدريبات دون انقطاع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للعضلات من التمرينات التي تقوم بممارستها.
4- حسن اختيار الأوزان

القاعدة القديمة : كثرة تكرار تمرين حمل الأثقال الخفيفة للحصول على قوام رشيق وليس متضخما، والأفضل أن يختار الأشخاص الأوزان التي تشكل تحدياً بالنسبة لهم، فإذا رأيت ان الوقت مناسب لحمل الوزن 20 مرة، فيتعين عليك القيام بذلك.
5- التقوية وعضلة القلب

القاعدة القديمة : ممارسة اليوغا وتمارين بيلاتس لإطالة العضلات وجعلها أكثر رشاقة، لكن يجب معرفة أن هذين التمرينين لا يمكن أن يغنيا عن تمرينات التقوية وتمرينات عضلة القلب، فهما في الأساس للحد من التوتر، تحسين التركيز وتحسين المرونة.
6- حذار الألم

القاعدة القديمة : وهي مقولة دائما ما كان يقولها معظم الخبراء وهي أنك إذا لم تشعر بألم، فاعلم أنك لم تحقق أي استفادة من التمرينات التي قمت بها، والقاعدة الجديدة هي أنه في حال الشعور بتعب أو ألم، يجب التوقف للراحة ومن ثم تعديل التمرينات.



  •