Monday, May 29, 2017
اخر المستجدات

6 مؤشرات على أن زواجك سيدوم مدى الحياة!


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

يعتمد الزواج الناجح على عوامل كثيرة منها الحب والتفاهم والتعاون. وتعتبر الديمومة والاستمرارية في الزواج من أكثر الهواجس التي تقض مضجع الكثيرين.

ويتساءل الكثيرين عن الأمور التي يجب فعلها لكي تبقى جذوة الحب متقدة بين الزوجين وعن المؤشرات التي تدل على أن الزواج سيستمر مدى الحياة. فيما يلي 6 مؤشرات على ديمومة الحياة الزوجية كما أوردها موقع “فاميلي شير” الإلكتروني:

1-الصداقة

تعتبر أكثر العلاقات الزوجية ديمومة ونجاحاً تلك التي تعتمد على علاقة صداقة وثيقة بين الزوجين. لذا يجب أن يتشارك الزوجان في كل شيء كما يفعل الأصدقاء حتى تصبح علاقتهما وثيقة ومتينة.

2-المسؤوليات

يجب على الزوجين أن يتشاركا في المسؤوليات والواجبات حتى يتجنبا وقوع أي مشاكل من شأنها أن تحدث شرخاً في علاقتهما، وتهدد هذه علاقتهما بالزوال.

3-التلقائية

على الزوجين أن يحاولا القيام بمبادرات تجاه بعضهما البعض على الدوام حتى لو لم يكن هنالك مناسبة لذلك. على سبيل المثال، قد يعمد الزوج لتقديم الأزهار لزوجته بين الفينة والأخرى دون مناسبة، أو قد تقدم الزوجة على طهو وجبة يحبها زوجها دون أن يطلب منها ذلك.

4-التواصل

تظهر الدراسات بأن الأزواج الذين يناقشون مشاكلهم بهدوء وروية، تكون علاقاتهم أكثر متانة وديمومة من الأشخاص الذين يتجاهلون تلك المشاكل التي تتفاقم مع مرور الوقت.

5-الصبر

لا بد وأن يمر الزوجان بأوقات عصيبة في مسيرة حياتهما الزوجية. وقد أثبتت الدراسات بأن الأزواج الذين يؤمنون بأن زواجهم سيدوم إلى الأبد، لديهم فرصة كبيرة في اجتياز الأوقات العصيبة التي يمرون بها. لذا على الزوجين التحلي بالصبر مهما كثرت المصاعب وطالت مدة المحن.

6-الإبداع

أثبتت العديد من الدراسات بأن الأزواج الذين يقومون بنشاطات إبداعية تجدد حياتهم، هم أكثر سعادة في حياتهم من الأزواج الذين يعيشون حياتهم بشكل روتيني.


  • .