Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

6 منشورات على المدير التنفيذي تجنب مشاركتها على فايسبوك


| طباعة | خ+ | خ-

المدير التنفيذي ليس كأي موظف في الشركة ومن الضروري أن يتسم حسابه على فايسبوك بالرسمية نوعاً ما ولا سيما أن معظم موظفي الشركة هم أصدقاء لديه على فايسبوك مع وجود الكثير من المعارف كأصدقاء بحكم العلاقات الواسعة التي يبنيها في عالم الأعمال. هناك 6 منشورات يجب ألا يشاركها المدير التنفيذي على حسابه في فايسبوك لأنها منشورات غير مهنية وقد تسيء إليه. وهي:

المنشورات التي تعبر عن الآراء السياسية والدينية: على المدير التنفيذي ألا يبدي أي آراء حول المواضيع الدينية أو السياسية لأن ذلك قد يدخله في جدالات أو يسبب له الاستياء من قبل بعض الأصدقاء الذين يخالفونه في الرأي، فمن المهنية الابتعاد عن الحديث في مثل هذه الأحاديث الحساسة.

صور الـ Selfie: من الأفضل للمدير التنفيذي ألا يشارك صور سيلفي الصور الذاتية لأن هذه الصور تفتقد المهنية وهي تستخدم أكثر للتسلية وللابتعاد عن التقاليد، في حين أن المدير التنفيذي عليه أن يلتزم بالتقاليد والمهنية في الصور التي يشاركها فأغلب المديرين التنفيذيين يشاركون صورا لهم وهم في لباسهم الرسمي ليعكسوا المهنية العالية التي يتمتعون بها.

المنشورات التي تعبر عن الحب والرومانسية: إن كنت مديرا تنفيذيا فهذا سيقيد حريتك في اختيار المنشورات التي تشاركها على فايسبوك مثل مشاركة المنشورات عن الحب والرومانسية أو مشاركة اللحظات الجميلة مع الحبيب أو الأغاني الرومانسية وكلمات الأغاني.

المنشورات التي تتعلق بحياتك الشخصية: خصوصية المدير التنفيذي على فايسبوك محدودة فهو يمتلك عددا كبيرا من الأصدقاء في فايسبوك وقد يكون هؤلاء الأشخاص لا يعرفهم في الحياة الواقعية أو قابلهم لمرة واحدة فقط ولذلك فإن المدير التنفيذي لا يستطيع مشاركة الأمور الشخصية أو أمور حياته اليومية حتى لا يتدخل الآخرون في خصوصيته.

المنشورات الأتوماتيكية: من الخطأ أن يشترك المدير التنفيذي بتطبيقات النشر الأتوماتيكي والتي تنشر المنشورات على حسابه في فايسبوك بشكل أتوماتيكي لأن الأصدقاء والمعارف ينتظرون منشورات يكتبها المدير التنفيذي وتعبر عن وجهات نظره في المواضيع المختلفة.

المنشورات التي تسيء للمنافسين: من المهم ألا يسيء المدير التنفيذي للمنافسين على حسابه الشخصي، فاحترام المنافسين ضروري على الشبكات الاجتماعية ويعبر عن أخلاق راقية ومهنية عالية يمتلكها المدير التنفيذي.