Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

7 أشياء يتمناها الرجل ولا يخبرك بها


7 أشياء يتمناها الرجل ولا يخبرك بها

| طباعة | خ+ | خ-

هل سألت نفسك يوماً ما الذي لا تعرفينه عن الرجل؟ أو ماذا يتمنى كل رجل أن تعرفه رفيقة دربه عنه من دون أن يخبرها به؟. هي لغة سهلة، وأمور يمكن معرفتها، ولكن ما الهدف من معرفتها؟. إن معرفة ما يتمناه الرجل، يختصر عليك الطريق إلى قلبه وعقله، بل ويجعلك تخرجين منه أفضل ما لديه. حينها سيفيض عليك بالحب والوفاء وتحمل المسؤولية، وستكونين ملاذه، وأمينة سره. ومما لا شك فيه أن علاقتك بالطرف الآخر تتعرض للكثير من التحديات الناتجة عن الاختلاف بينكما في طريقة التفكير والأولويات، والتركيب العاطفي لكل منكما، فما يرضي الطرف الآخر قد لا يرضيك، وما يسعدك قد لا يسعده، وهذه الاختلافات لا يمكن تجاوزها إلا بتفهم طبيعة كل طرف للآخر. هنا بعض الأمور التي يتمنى الرجل أن تعرفها شريكته عنه من دون أن يخبرها بها وهي:

1- لا يكرهك عند الخلاف

حين يختلف الرجل معك في أمور معينه، تشعرين بأنه أصبح لا يحبك، وأنك شخصية مرفوضة لديه. عليك الانتباه، فإذا ما خالفك شريكك في الرأي، أو حدثت بينكما مشادة كلامية، فهذا لا يعني بتاتاً أنه لا يحبك ولا يحترمك، فكل رجل يود لو تعرف عنه شريكته أنه من الممكن أن يرفض العديد من آرائها، ولكنه لا يرفض شخصها، ولا يكرهها.

2 – حُسن الظن به

لا يقصد الرجل النقد والتجريح حين لا يجاملك، فهو يحاول قول الحقيقة كما يراها، ويسعى إلى أن يكون كل شيء في أحسن حال، وقد تكون مجاملته لك قائمة على حساب إخفاء عيب، أو خطأ يجدر بك إصلاحه، لذلك يرى أن التجرد في ذكر رأيه هو طريقة يساعدك بها لتكوني في حال أفضل.

3- المديح والشكر

من طبيعة المرأة أنها تحتاج إلى الإطراء على جمالها، وتقدير كل ما تفعله بشكل دائم، ولكنها تعتقد خطأً أن الرجل أقوى وأكثر ثقة بنفسه منها، وأنه ليس في حاجة إلى الإطراء والمديح، مع أنه يحتاج إلى ذلك من وقت إلى آخر، فحين يقدم لك ما تريدين، أو يتحمل مسؤولياته، فهو ينتظر منك التربيت على كتفه، وكلمة شكر على ما قدم، أو إطراء على طريقته في عمل شيء ما أو إنجازه، فهذا من شأنه أن يبعث السعادة في قلبه، ويدفعه لتقديم المزيد.

4- تقدير أفعاله

يرى الرجل أن ما يقدمه للمرأة من خلال أفعاله، ومحاولته الدائمة لتقديم كل ما يمكن أن تحتاج إليه، هو الأفضل لاستمرار الحياة المشتركة بينهما، وهذا عنده أثمن وأعظم من الكلمات.

يود شريكك أن تعرفي أنه إن نسي أن يقدم لك هدية في عيد ميلادك، أو لم يُسمعك كلاماً جميلاً، فهذا لا يعني أنه لا يحبك، بالنسبة إليه تسديد إيجار البيت، أو فاتورة التليفون، أو جلب الخضار من السوق هي دليل على حبه، واهتمامه بك، وبأنه مسؤول عنك وعن بيته.

5- فهم أبوته

يود الرجل أن تشعر المرأة بأنه كأب لا يقل أهمية في حياة أطفاله عنك كأم، فمهما كان دورك مهماً في رعاية صغارك، فهذا لا يعني أن الأب لا يملك أهمية مساوية من حيث تقديم الإحساس بالأمان، والرعاية لأطفاله كذلك.

6- يكره التسوق

يشعر الرجل بانزعاج إذا ما دعوتِه للتسوق، بينما يعتبر التسوق متعة حقيقية عند معظم النساء،

يراه الرجل أمراً لا فائدة منه، بل ويود لو أن أحداً تولى مهمة الشراء بدلاً منه، حتى في شراء أشيائه الخاصة، لذلك ستجدين شريكك يتذمر ويرفض مرافقتك إلى السوق تجنباً للتوتر والشجار.

7- استيعاب قلقه

يرى الرجل أنه المسؤول الأول عن علاقته بك، وما يترتب عليها من تبعات تجاه البيت والحياة المشتركة،

فهو بحكم ذلك يبقى قلقاً بشأن تدبر هذه الأمور، مما يجعله منشغلاً في التفكير أو العمل لمدة طويلة، وهذا لا يعني إهماله لك بقدر ما يعني الاهتمام بك بطريقة عملية.