Wednesday, November 14, 2018
اخر المستجدات

8 طرق طبيعية تخلصك من الهالات السوداء حول العينين


8 طرق طبيعية تخلصك من الهالات السوداء حول العينين

| طباعة | خ+ | خ-

تترك الهالات الداكنة التي تحيط بالعينين مسحة من التعب على نظراتنا. وهي تظهر على بشرتنا في مختلف الأعمار ولأسباب متعددة منها الإرهاق، والسترس، والنظام الغذائي غير المتوازن، والعامل الوراثي، ومشاكل الدورة الدمويّة، والنقص في الترطيب…أما لعلاجها فننصحكنّ بالعلاجات الطبيعيّة السهلة التحضير وغير المكلفة قبل الاستعانة بمستحضرات التجميل وحتى تقنيّات الطبّ التجميلي. تعرّفوا فيما يلي على 8 مكوّنات متوفّرة في منازلنا يمكن الاستعانة بها للتغلّب على الهالات الداكنة ومشاكلها.

1- الملاعق المثلّجة:

ضعي ملعقتين كبيرتين في الثلاجة لبضع دقائق حتى تصبحان باردتين جداً، ثمّ طبّقيهما على الجيوب والهالات الداكنة حول العينين لبضع ثوانٍ ومسّدي هذه المناطق بحركات دائريّة بواسطة الملعقتين الباردتين حتى تشعري أنهما أصبحتا ساخنتين بفعل احتكاكهما مع حرارة الجسم. فالحرارة المنخفضة لها تأثير فعّال على إزالة الهالات الداكنة والتخفيف من الانتفاخ في منطقة أسفل العينين.

2- مكعبات الثلج:

غلّفي مكعّب الثلج في قطعة من القماش الناعم ومرريها على محيط العينين لبضع دقائق، فمن شأن ذلك أن يشدّ البشرة ويرطبها بالإضافة إلى إخفاء الهالات الداكنة بشكل فوريّ.

3- البطاطا:

يكفي بشر حبة صغيرة من البطاطا وهرسها ثمّ وضعها على دائرتين قطنّتين تطبّقان على الهالات الداكنة لمدة ربع ساعة، فهذا القناع الطبيعي 100بالمئة كفيل بالتخفيف من حدّة الهالات الداكنة وتبييض البشرة خاصة في حال المواظبة على تطبيقه عدة مرات أسبوعياً.

4- أكياس الشاي:

أثبتت هذه الوصفة فعاليتها منذ فترة طويلة، يكفي وضع أكياس الشاي المستعملة في البرّاد لمدة 10 دقائق ثمّ تطبّيقها لمدة ربع ساعة على العينين، فالشاي يساعد على إزالة الاحتقان من منطقة محيط العينين بالإضافة إلى إنعاشها والتخفيف من حدّة الهالات الداكنة المحيطة بها.

5- الخيار:

فوائد الخيار أصبحت معروفة في مجال ترطيب البشرة ولكن هل تعرفون أنه يتمتع بفوائد مضادة للهالات السوداء أيضاً. يكفي تقطيع حبة الخيار على شكل دوائر توضع لمدة ساعة في الثلاجة ثمّ تطبّق على محيط العينين بعد التمدّد والاسترخاء لمدة 15 دقيقة. وستكتشفون مفعولها السحري في إخفاء الهالات الداكنة وإبراز إشراق العينين.

6- العسل:

يتمتع العسل بفعالية في مجال علاج الهالات الداكنة. يكفي الاستعانة بملعقة من صغيرة من عسل زهر الأكاسيا وتذويبها في 100 ملليلتر من الماء الفاتر. غمّسوا دائرتين من القطن في هذا الخليط وطبّقوها على العينين لمدة ربع ساعة ثمّ اشطفوا محيط العينين بالماء. طبّقوا هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوّة.

7- ماء الورد:

إن الأشخاص الذي يعانون من بشرة حسّاسة يعرفون جيداً فوائد ماء الورد فهي تهدّئها، تساعد على استرخائها وتحميها من الاعتداءات الخارجيّة. وهي مثالية في مجال علاج الهالات الداكنة. يكفي تغميس دائرتين من القطن في ماء الورد وتطبيقها على العينين لمدة تتراوح بين 5و10 دقائق. يُنصح بالاستعانة بماء الورد في هذا المجال بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوّة.

8- عصير الليمون وزيت الزيتون:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون العضوي مع عصير نصف حبّة من الليمون. غمّسي دائرتين من القطن جيداً بهذا الخليط ثمّ اعصريها وطبّقيها على الهالات مساءً قبل النوم لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة.