Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

90 شاحنة إسمنت تدخل غزة عبر كرم ابوسالم


| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع في قطاع غزة، رائد فتوح، أن معبر كرم أبو سالم التجاري في غزة، فُتح اليوم الإثنين، لإدخال 90 شاحنة محملة بالإسمنت للقطاع الخاص في غزة.

وأفاد  فتوح ، إن الشاحنات المحملة بالإسمنت بدأت منذ ساعات صباح اليوم بالدخول عبر معبر كرم أبو سالم إلى القطاع الخاص في غزة، ومن المقرر إدخال 90 شاحنة كل واحدة محملة بـ 40 طن من الإسمنت،أي ما يعادل (3600 )طن، بعد توقف دام 52 يومًا متواصلًا عقب قرار الاحتلال بمنع دخوله لغزة.

وأشار فتوح إلى أن عملية دخول شاحنات الإسمنت تسير حسب الآلية المعمول بها المعروفة بآلية “سيري”.

ونوه إلى أن جهودًا بذلتها السلطة الوطنية من أجل إدخال الإسمنت إلى غزة، للتخفيف من معاناة أهالي القطاع وتحريك عجلة الإعمار، مضيفًا أن الهيئة العامة للشؤون المدنية والهيئة العامة للمعابر والحدود بذلتا جهودا كبيرة للتخفيف من معاناة المواطنين في غزة من خلال إدخال الإسمنت بشكل عاجل لتسيير عملية البناء والاعمار في القطاع.

وقامت سلطات الاحتلال في شهر نيسان/ أبريل بحظر دخول الإسمنت إلى القطاع، بادعاء سيطرة حركة حماس عليه واحتكاره، واستعماله في بناء حفر الأنفاق في قطاع غزة.

وأدى حظر إدخال الإسمنت للقطاع إلى وقف عمليات إعادة إعمار غزة، بعد الضرر الكبير الذي لحق بالبنايات السكنية والمرافق العامة والبنى التحتية جراء العدوان الأخير الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.