Saturday, April 21, 2018
اخر المستجدات

A Quiet Place يحقق إيرادات قدرها 50 مليون دولار في يومين.. فما قصته؟


A Quiet Place يحقق إيرادات قدرها 50 مليون دولار في يومين.. فما قصته؟

| طباعة | خ+ | خ-

برهن فيلم الرعب A Quiet Place انتاج شركة بارامونت أن الجمهور لا يزال يعشق هذا النوع من الأفلام، خاصة بعد كل هذه الإيرادات التي حققها الفيلم في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع باجمالي ايرادات تقدر بحوالي 50 مليون دولار.

واعتبرت كثير من المواقع المتخصصة أن تلك الايرادات تشكل نجاحا كبيرا لفيلم الذي يتألف حواره من حوالي 15 جملة وبلغت تكلفته الاجمالية 17 مليون دولار فقط.

حول الفيلم

A Quiet Place أو «مكان هادئ» فيلم صامت من إخراج جون كراسينسكي، يعتمد على فكرة فريدة جداً من نوعها، وهي تعرّض الأرض لهجوم وحوش عمياء تفترس البشر عن طريق تتبع أصواتهم.

يحكي الفيلم عن زوجين لي وإيفلين يعيشان مع أبنائهما ماركوس وريجان في زمن ما بعد انهيار الإنسانية، فالأرض حاليًا يغزوها كائنات فضائية مفترسة تشبه الزواحف، ورغم أنها عمياء إلا أنها تمتلك حاسة سمع قوية للغاية، لي وإيفلين يعيشان في حالة صمت دائم في منزل منعزل بالغابات؛ فحتى الكلام استبدلاه بلغة الإشارة خوفًا من أن تسمعهما تلك الوحوش وتفتك بهما، الفيلم مزيج من فيلم Alien للمخرج ريدلي سكوت، وT rex للمخرج ستيفن سبلبيرج.

تقع أحداث «مكان هادئ» في مدينة نيويورك في عالم ما بعد الدمار الشامل، إذ تبدو كمدينة أشباح. عائلة تحاول النجاة بنفسها، الأب لي (جون كراسنسكي) وزوجته الحقيقية، وفي الفيلم، إيفيلين (إيميلي بلنت)، وأبناؤهما ماركوس (نوح جوب) والصماء ريغان (ميليسنت سيموندز- وهي أيضاً ممثلة صماء في الحقيقة). والأصغر بيو (كيد وودوارد). يتواصل أفراد العائلة بلغة الإشارة أو الهمس أحياناً، حتى لا يضطروا إلى الحديث بصوت مسموع فتسمعهم الوحوش وتقتلهم.

إيرادات مرتفعة

وذكرت تقارير صحفية بهذا الخصوص أن الفيلم الذي عرض بأكثر من 3500 دار سينما، حقق ايرادات قدرها 19 مليون دولار يوم الجمعة، ووصل اجمالي الايرادات خلال عطلة نهاية الأسبوع لـ 50 مليون دولار أمريكي.

ومن الأسباب التي ساعدت على تعزيز ايرادات الفيلم ونجاحه بهذا الشكل في ظل منافسة شرسة مع أفلام أخرى هو حصوله على تقييم بنسبة 100 % على موقع روتن توميتوز.

وفي غضون ذلك، بلغت ايرادات فيلم Black Panther من انتاج شركة ديزني حوالي 665.3 مليون دولار، ليتجاوز فيلم Titanic الذي حقق ايرادات 659.3 مليون دولار.