Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

“آرسنال” يحقق فوزاً ثميناً على “نابولي” في ربع نهائي أبطال أوروبا


"آرسنال" يحقق فوزاً ثميناً على "نابولي" في ربع نهائي أبطال أوروبا

| طباعة | خ+ | خ-

حقق آرسنال الإنجليزي، انتصارًا ثمينًا على ضيفه نابولي الإيطالي، بهدفين دون رد، الخميس، على استاد الإمارات، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

أحرز آرون رامسي، الهدف الأول للجانرز في الدقيقة 14، وأضاف كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، الهدف الثاني لآرسنال، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 25.

وظهر نابولي بشكل متواضع للغاية، تحت قيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، وعانى فريق الجنوب الإيطالي، على المستوى الدفاعي، والذي كان نقطة ضعف كبيرة، حيث سهل من مأمورية الجانرز.

ولم يتواجد نابولي، سواء دفاعيًا أو هجوميًا، فيما فشل خط الوسط في السيطرة على زمام المباراة، وسط تألق واضح للاعبي آرسنال، الذين تفوقوا تمامًا بكل الخطوط.

وسنحت الفرصة الأولى بالمباراة في الدقيقة 8 لصالح الجانرز، بعد تسديدة من مايتلاند نيلس، من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها كوليبالي ببراعة، لترتد إلى رامسي الذي سدد في دفاع الضيوف.

وأحرز فابيان رويز، هدف أول لنابولي بالدقيقة 9، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.

وأحرز اَرسنال، الهدف الأول في الدقيقة 14، بعدما فقد ماريو روي الكرة، لينفذ لاعبو آرسنال هجمة سريعة، وصلت إلى لاكازيت في الجانب الأيمن، مررها إلى نيلس داخل المنطقة، ليمرر الكرة إلى القادم من الخلف رامسي الذي أسكنها داخل الشباك بنجاح.

وأضاف آرسنال، الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعد خطأ من فابيان رويز لاعب نابولي، الذي فشل في الاحتفاظ بالكرة، ليخطف توريرا، الكرة ويتوغل إلى حدود المنطقة ويسدد الكرة لترتطم بأقدام كوليبالي وتغير مسارها وتسكن الشباك بنجاح.

وأنقذ أليكس ميريت، حارس نابولي، مرماه من فرصة هدف محقق بعد تسديدة قوية من أوباميانج من خارج المنطقة، تصدى لها الحارس على مرتين في الدقيقة 39.

وحاول ماريو روي، الظهير الأيسر لنابولي، التسديد من مسافة بعيدة لفك الحصار الدفاعي لآرسنال، وسدد تصويبة قوية مرت فوق العارضة.

وأهدر إنسيني، فرصة ثمينة لتقليص النتيجة في الدقيقة 44، بعد تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن عن طريق كاييخون إلى إنسيني، ليسدد الأخير بطريقة غريبة، كرة بعيدة عن المرمى.

واقترب نابولي من تقليص النتيجة وتسجيل الهدف الأول، بعد رأسية كوليبالي التي أبعدها الحارس تشيك بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية في الدقيقة 53.

ومن تمريرة كولاسيناك، كاد رامسي أن يضيف ثالث أهداف فريقه في الدقيقة 58، بعدما توغل رامسي داخل المنطقة وسدد تصويبة قوية أبعدها ميريت ببراعة عن مرماه.

نابولي تحسن قليلاً في الشوط الثاني، من حيث الاستحواذ على الكرة، لكنه ظل عاجزًا في الناحية الهجومية.

وتألق الحارس ميريت أمام فرصة مزدوجة، فتصدى لتصويبة كولاسيناك التي ارتدت إلى نيلس، الذي سدد تصويبة قوية أبعدها ميريت مجددًا لركلة ركنية في الدقيقة 69.

وأهدر زيلينسكي فرصة التقليص في الدقيقة 72، بعد عرضية إنسيني التي جعلت زيلينسكي في مواجهة بيتر تشيك، إلا أن البولندي سدد الكرة بعيدة عن المرمى بغرابة.

تراجع اَرسنال إلى منتصف ملعبه واعتمد أوناي إيمري، مدرب الجانرز، على إغلاق المساحات أمام نابولي للخروج بشباك نظيفة قبل لقاء العودة في ملعب سان باولو بإيطاليا الأسبوع المقبل.

وسدد اَدم أوناس تصويبة ضعيفة بالدقيقة 85، بعد ركلة ركنية أبعدها مدافعو الجانرز خارج منطقة الجزاء، لتجد أوناس الذي سدد كرة وصلت سهلة ليد الحارس تشيك.

وكاد أوباميانج أن يزيد معاناة نابولي، بعدما كان قريبًا من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 88، بعدما سدد الكرة في الشباك الخارجية لميريت، لتنتهي المباراة بفوز آرسنال 2-0.