Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

آلاف الفلسطينيين يشاركون في تشييع جثامين 3 فلسطينيين في مخيم جنين


| طباعة | خ+ | خ-

شارك آلاف الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، في تشييع جثمان ثلاثة ناشطين فلسطينيين قتلوا فجراً في اشتباكات مع قوات إسرائيلية في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وحمل شبان غاضبون جثامين الشبان الثلاثة التي لفت برايات الفصائل، وسط هتافات غاضبة تطالب بالوحدة والانتقام من القوات الإسرائيلية.

وشارك في التشييع أعداد من الملثمين وقيادات من الفصائل الفلسطينية، فيما ووريت الجثامين في مقبرة جنين.

وقال القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف، في كلمة خلال مراسم التشييع “المقاومة هي الطريق الوحيد والأقصر لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة غير منقوصة”، مشيداً ب”الوحدة التي تجسدت في الميدان بين المقاومين من الفصائل الثلاثة”.

واعتبر خروج آلاف الفلسطينيين في مسيرة التشييع بأنه “استفتاء على المقاومة ورفض التنسيق الأمني”.

وطالب يوسف السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات ومسيرة التسوية مع اسرائيل معتبراً أنها “أضرت بالشعب الفلسطيني بعد أن اتخذتها اسرائيل غطاء لتوسعة الاستيطان وتنفيذ سياستها التهويدية”.

ووجه تحية الى الاسير في السجون الاسرائيلية جمال ابو الهيجا والد حمزة أحد القتلى ، وقال “أمانة المقاومة وفلسطين محفوظة في أعناق الفلسطينيين حتى أخر قطرة دم فيهم.

وكان ثلاثة ناشطين فلسطينيين هم: حمزة أبو الهيجا، القائد الميداني في كتائب القسام الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، والشاب يزن محمد جبارين (23 عاما)، من كتائب الأقصى، ومحمود هاشم أبو زينة (17 عاما)، من سرايا القدس، قتلوا في اشتباكات مع قوات إسرائيلية حاصرت منزل تحصن فيه الأول بمخيم جنين.